كيفية تحميل الألعاب إلى PS4 من الهاتف أو الكمبيوتر الشخصي

0 75

ألعاب الفيديو الحديثة ضخمة و تحميلها يحتاج لوقت طويل خاصة إذا كانت سرعة الانترنت متوسطة ، إذا كنت تملك PS4 فانه يمكنك تحميل الألعاب عن بعد بغض النظر عن سرعة الانترنت كل ما تحتاجه هو تطبيق sony playstation الرسمي .

تحضير PS4 الخاص بك :

قبل أن تفعل أي شيء، تأكد من أن يتم تكوين PS4 بشكل صحيح. لتحميل الألعاب عن بعد من الهاتف الذكي الخاص بك، يجب أن يكون PS4 الخاص بك في “وضع الراحة”. يشير هذا إلى إعدادات توفير الطاقة من وحدة التحكم. في وضع الراحة يذهبPS4  إلى وضع الطاقة المنخفضة و وضع توفير الطاقة . ومع ذلك، فإنه لا يزال متصلا بخوادم الــ playstation. وهذا يتيح له الاستيقاظ تلقائيا وتحميل التحديثات.

في حال أنك لم تقم بتغيير إعدادات الطاقة فان وضع الراحة هو الإعداد الافتراضي لجميع لوحات المفاتيح PS4. إذا كنت قد غيرت هذا الإعداد، أو أردت فقط إعادة التحقق، انتقل إلى قائمة إعدادات PS4، حدد “إعدادات حفظ الطاقة”. واختر “تعيين الميزات المتوفرة في وضع الراحة”. في هذه المرحلة يجب التأكد من تحديد خيار “البقاء متصلا بالإنترنت”.

تحميل تطبيق SONY PLAYSTATION:

الآن بعد أن أصبحت وحدة تحكم PS4 الخاصة بك على أهبة الاستعداد، سوف تحتاج الحصول على التطبيق Sony Playstation الرسمي. التطبيق متاح لكل من أجهزة أندرويد و أبل وIOS. وبمجرد الانتهاء من تحميل التطبيق وتثبيته. سيطلب منك  تسجيل الدخول إلى حساب شبكة Playstation. يجب تسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام نفس الحساب الذي تستخدمه على وحدة تحكم PS4. إذا لم تقم بذلك فإن الأمر لن ينجح. إذا كنت تستخدم حسابات متعددة يمكنك التحقق من الذي تستخدمه لــ PS4 الخاص بك عن طريق التوجه إلى “إعدادات -إعدادات الحساب – تسجيل الدخول”.

تحميل الألعاب إلى وحدة تحكم PS4 من هاتفك :

بعد تسجيل الدخول إلى تطبيق Playstation، انقر على رمز متجر Playstation في أعلى اليسار.  يمكنك البحث عن الألعاب التي ترغب بتحميلها. في حال وجدت ما تبحث عنه، اضغط على زر “إضافة إلى السلة”.

بعد ذلك سيظهر زر يحمل عنوان “تنزيل إلى PS4” بجوار المحتوى الذي اشتريته حديثا بالضغط على هذا الزر يبدأ تحميل اللعبة تلقائيا إلى وحدة التحكم PS4 المرتبطة بحساب PSN الخاص بك.

إذا أردت  إلغاء التنزيل من خلال التطبيق ، ما عليك سوى النقر على أيقونة حسابك وتحديد “قائمة انتظار التنزيل”. لإلغاء التنزيل وقم بالنقر على الرمز “X” بجوار العنوان.

تحميل الألعاب إلى وحدة التحكم PS4 الخاص بك من المتصفح :

إذا كنت تفضل التصفح من خلال العديد من العناوين القابلة للتنزيل في متجر Playstation قم بتوجيه أي متصفح ويب إلى موقع SonyPlaystation. انقر على زر تسجيل الدخول وأدخل بيانات اعتماد PSN في النافذة المنبثقة التي تظهر. كما هو الحال مع التطبيق، يجب عليك تسجيل الدخول باستخدام حساب PSN المرتبطة بوحدة التحكم PS4 إذا كنت ترغب في تحميل الألعاب .

بعد تسجيل الدخول تكون العملية مطابقة تماما للعملية السابقة من خلال تصفح الألعاب، يمكنك تحميل اللعبة إلى PS4 الخاص بك عن بعد عن طريق النقر على زر “تحميل إلى PS4 الخاص بك”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.