كيفية تحديث وإعادة تثبيت Realtek HD Audio Manager

0 379

يعد Realtek HD Audio Manager من بين البرامج الأكثر شيوعًا وإفادة التي يستخدمها من مستخدمي Windows على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم دون أن يدركوا ذلك.

 يعد HD Audio Manager أساسًا واجهة المستخدم الرسومية لـ Realtek HD Audio Driver ، وهو برنامج تشغيل الصوت الافتراضي لغالبية بطاقات صوت الكمبيوتر (بما في ذلك تلك المدمجة في اللوحة الأم). غالبًا ما يكون على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكن لا يمكنك العثور عليه حتى باستخدام بحث Windows.

سنرى في هذا المقال كيف تجد Realtek HD Audio Manager ، وكيف تقوم بتحديث وإعادة تثبيت برامج تشغيل Realtek؟

أين هو مدير الصوت Realtek HD؟

قبل التغيير والتبديل Realtek HD Audio Manager ، تحتاج إلى معرفة مكان العثور عليه. يجب أن يكون دليل التثبيت الافتراضي لـ Realtek “C: \ Program Files \ Realtek \ Audio \ HDA.” ستجد هنا عددًا كبيرًا من الملفات القابلة للتنفيذ (.exe) ، لكن ما يهم هو “RtkNGUI64”. النقر المزدوج فوق هذا سيؤدي إلى فتح Realtek HD Audio Manager.

يمكنك إجراء العديد من التعديلات على إعدادات الصوت التي لا يمكنك فعلها في أي مكان آخر. (على سبيل المثال ، انقر فوق رمز الترس ، ثم الخيار ، ويمكنك تمكين ميزة يدوية لجعل اثنين من أجهزة الصوت منفصلة تشغيل الصوت في وقت واحد ، إذا كنت ترغب في استخدام مكبرات الصوت للاستماع إلى أصوات اللعبة أثناء الدردشة لشخص ما على سماعة رأس.

هناك خيار آخر مفيد وهو “رمز العرض في منطقة الإعلام” والذي سيتيح لك الوصول إلى HD Audio Manager من منطقة الإعلام بدلاً من الدليل المخفي بشكل جيد.

انقر فوق رمز الترس ، ثم “حول” لرؤية إصدار برنامج التشغيل الخاص بك، فهذا مهم إذا كنت تريد تثبيت برامج تشغيل Realtek يدوياً.

كيفية تحديث برامج Realtek HD الصوت:

إن تحديث Realtek HD Audio Manager بسيط جداً. انقر على الزر “ابدأ” ، ثم اكتب “مدير الجهاز” ، ثم انقر على “إدارة الأجهزة” عند ظهورها.

بعد ذلك ، انقر فوق السهم الموجود بجوار مدخلات ومخرجات الصوت لعرض قائمة بأجهزة الصوت الخاصة بك. يجب أن ترى شيئًا ما على غرار “مكبرات الصوت (Realtek High Definition Audio).” انقر بزر الماوس الأيمن فوق هذا وانقر فوق “تحديث برنامج التشغيل”.

يجب على Windows أن يُبقي برنامج التشغيل هذا محدثًا تلقائيًا .

لإعادة تثبيت برنامج التشغيل ، انقر بزر الماوس الأيمن عليه في “إدارة الأجهزة” ، ثم انقر فوق “إلغاء تثبيت الجهاز” ، ثم أعد تشغيل الكمبيوتر.

قد ترغب في اختيار إصدار مختلف من برنامج التشغيل. أو في بعض الأحيان لا تكون أحدث برامج التشغيل التي توفرها اللوحة الأم هي أحدث برامج التشغيل المتاحة ، وقد تفوتك جودة الصوت الأفضل.

قم بتثبيت برنامج Realtek HD Audio Driver يدويًا :

لتحديث برنامج Realtek HD Audio Driver يدويًا ، يجب أن تذهب إلى هذا الموضوع في Tenforums حيث توفر بانتظام ارتباطات لأحدث برامج تشغيل Realtek Audio في كتالوج Microsoft؛ حيث يقوم بعمل جيد لشرح الاختلافات بين برامج تشغيل الصوت Realtek.ولكل مستخدم رأيه الخاص في أي البرامج أفضل .

عندما يتعلق الأمر بتثبيت برامج التشغيل الفعلية من Microsoft Catalog ، فإنها تأتي كملفات CAB. بعد تنزيل ملف CAB ، تحتاج إلى استخدام أداة استخراج مثل 7Zip أو WinRAR لاستخراج ملف CAB إلى المجلد الخاص به.

بمجرد استخراجها، قم بالرجوع إلى إدارة الأجهزة ، وانقر بزر الماوس الأيمن على برنامج Realtek High Definition Audio وانقر على “تحديث برنامج التشغيل”.

بعد ذلك ، انقر فوق “تصفح الكمبيوتر بحثًا عن برنامج التشغيل” ، ثم انقر فوق “الشاشة التالية” ، ثم انقر فوق “Let me pick from a list of available drivers”.

انقر فوق “قرص خاص” ، ثم انتقل إلى مجلد CAB المستخرج واختر ملف “.inf” الأول منه..

بمجرد الانتهاء من ذلك ، انقر فوق موافق ويجب تثبيت برنامج التشغيل.

تجدر الإشارة إلى أن Windows جيد بوجه عام في تحديث ومضاهاة برنامج تشغيل الصوت المناسب لجهاز الكمبيوتر ، لذا إذا كنت راضيًا عن جودة الصوت لديك ولم تكن لديك مشكلات، فلا داعي للقيام بالكثير من المهام.

في كلتا الحالتين ، يجدر دائمًا معرفة مكان إخفاء تطبيق المدير ، حيث أن هناك بعض الوظائف المخفية مفيدة جداً .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.