كيفية بناء Chatbot دون ترميز

0 66

Chatbots هي برامج ذكاء اصطناعي (AI) تحاكي كيفية تفاعل البشر مع موضوع معين. وسواء كانت هذه التعابير منطقية أم لا ، فإن هذه التوابع يمكن أن تكون مضحكة حقاً اعتماداً على نية المبرمج. يمكنك استخدامها على مواقع الويب أو مدونات WordPress أو صفحات Facebook أو قنوات Twitter أو قنوات Slack.

يتطلب بناء قنوات الدردشة الذكية معرفة شيء مثل Python والمكتبات عالية المستوى مثل CoreNLP. وعلى نفس المنوال ، لا يتطلب إنشاء نماذج وهمية للمهام البسيطة أي مهارات في الترميز. في الواقع ، في نهاية هذا ، سوف تتعلم كيفية إطلاق chatbots الخاصة بك على شبكة الإنترنت.

إنشاء Basic Facebook Chatbot :

أولاً ، سوف نتعلم كيفية إنشاء روبوت بسيط على Facebook باستخدام أداة تسمى Botsify. سيكون عليك التسجيل على موقع الويب الخاص بهم باستخدام حساب Facebook الخاص بك. بعد ذلك ، حدد “أتمتة دعم العملاء لصفحة Facebook”

يسمح لك برنامج chatbot بتحية زوار صفحة الويب الخاصة بك على Facebook بالإجابات الأساسية على الأسئلة النموذجية. يمكنك إنشاء ردود للأسئلة التي عادة ما تكون:

من أنت؟

ما هذا؟

هل يمكنني التحدث مع المالك؟

من المستحسن دائمًا ترك عنوان بريد إلكتروني خلفك إذا كنت تريد الحصول على عميل محتمل. تطبيق chatbot ذكي بما فيه الكفاية لفهم تنوع الأسئلة. بعد ذلك ، يجب عليك فقط نشر chatbot على صفحة الويب الخاصة بك على Facebook.

عندما يأتي زائر إلى صفحتك على Facebook ، سيحصل على دردشة متكررة.

 تعد ميزة Botsify المجانية أساسية إلى حد ما ولا تسمح بردود كثيرة. تبلغ تكلفة الأداة المدفوعة 50 دولارًا أمريكيًا لكل مستخدم شهريًا ، ولكنها تتضمن تكامل WordPress و Slack.

إنشاء قواعد متقدمة ببرامج الذكاء الاصطناعي (AI):

ثاني أفضل شيء بعد Botsify هو  Chatfuel وهو برنامج مجاني (يقتصر على 5000 مستخدم) ، وعباغرة عن  برنامج روبوت كامل المواصفات يحتوي على قوالب جاهزة ومسموحة اجتماعيا. تغطي الخطة المدفوعة التي يبلغ سعرها 15 دولارًا شهريًا عددًا غير محدود من المستخدمين وهي أرخص كثيرًا من Botsify. ومع ذلك ، فإن الخطة المجانية جيدة بما فيه الكفاية لمواقع الويب أو المدونات الجديدة.

يوفر Chatfuel سهولة أكبر في أتمتة الردود على أسئلة الزوار. يمكنك إنشاء أسئلة متعددة المستويات واستجابات الخلاصة لكل منها. سيختار الزائر ببساطة أحد الكتل حسب طلب البحث.

ولعل أفضل ميزة لـ Chatfuel هي إنشاء تسلسل AI للأسئلة السياقية. يمكنك بسهولة إنشاء ردود مفيدة باستخدام الأشكال الأكثر شيوعًا للعبارة مثل “هل يمكنني التحدث إلى شخص ما هنا؟”

Chatfuel يتوفر أيضًا كمكون WordPress لربط الزوار على موقع الويب أو المدونة. كما أنه يدعم Telegram وواجهات برمجة تطبيقات Twitter.

إنشاء بوت سلاك  (ٍSlack):

أسوف نرى هنا كيف يعمل بوت سلاك،  سنستخدم برنامج آخر يسمى FlowXo. أفضل شيء عن هذا البرنامج هو سهولته النسبية في إنشاء “التدفقات” ، وهو أفضل من عدة برامج أخرى .

إنشاء روبوت Slack أمر بسيط في لوحة المعلومات. لا يتطلب ذلك سوى لصق عنوان URL للرسائل التفاعلية في إعدادات تطبيق Slack. يمكن لمالك Slack أيضًا بث رسائل لأنواع متعددة من المستخدمين.

أدوات Chatbot الأخرى :

يستخدم برنامج يسمى Dialogflow خوارزميات التعلم الآلي للآلة من أجل الاتصال بتطبيقات متعددة بما في ذلك Amazon Alexa. Morph.ai وهي أداة أخرى تستخدم للتطبيقات المتميزة.

لقد عززت معظم برامج إنشاء البوتات التي تمت مناقشتها هنا قدرات الذكاء الاصطناعي  (AI) في الإصدارات المدفوعة. في المستقبل ، عندما تصبح برامج الذكاء الاصطناعي أكثر تطوراً ، قد تغلق قنوات الدردشة الفجوة بين المساعدين الافتراضيين والبشريين. تستخدم العديد من شركات الطيران الدولية بالفعل Chatfuel أو Botsify بالإضافة إلى المديرين التنفيذيين لدعم العملاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.