كيفية التعامل مع تحذير “غير آمن” على Google Chrome

0 10

بدءًا من Chrome 68 ، وضعت Google جميع المواقع التي لا تدعم بروتوكول HTTPS في فئة سلبية تسمى “غير آمن”؛ كما تقول Google إن المواقع التي تحمل تصنيف التحذير هذه عرضة للتطفل من قِبل الآخرين. وبدون SSL يعتبر Chrome أي صفحة ويب  غيرآمنة بما فيه الكفاية.

هذا صحيح بشكل خاص عندما تريد مشاركة معلومات تسجيل الدخول والدفع. تحدث المشكلة الفعلية عندما يتم تسمية الموقع “خطير” مع علامة حمراء ضخمة. من المفترض أن يجعل هذا الأمر محظوراً تمامًا لأي نوع من التصفح.

منذ أن تم فرض معايير SSL الجديدة من قبل Chrome ، تركت المستخدمين النهائيين مرتبكين. كثيرون غير متأكدين مما إذا كانوا يريدون تجنب صفحات الويب التي تم الإبلاغ عنها تمامًا أم لا. حتى أن موقعًا مثل ESPN يحمل شارة “غير آمن” في الوقت الحالي. فإنه تجاوز منك أن تقوم بزيارة مثل هذا الموقع بشكل متكرر.

كيفية إزالة الخطأ؟ بادئة صفحات الويب مع HTTPS :

حل Chrome لإزالة الخطأ هو ببساطة بادئة “https” في شريط العناوين. ينبغي ، نظريًا ، إجبار خادم الويب على إعادة التوجيه إلى اتصال SSL آمن. ومع ذلك ، فإنه لا يعمل دائما . هذا لأن العديد من المواقع الرائدة لم تنفذ البروتوكول الجديد. من منظور المستخدم النهائي ، قد لا تؤدي زيارة الموقع إلى أي خطر على الإطلاق.

والحقيقة هي أن وجود شارة “غير آمنة” لا يعني دائمًا أن الموقع غير آمن فعلاً.

 

كيفية تقوية صفحات الويب بفرض SSL :

مع امتداد يسمى KB SSL Enforcer ، من الممكن إجبار صفحات الويب لإعادة توجيه المستخدم إلى SSL. في معظم الحالات بالإضافة إلى تجنب رؤية التحذير ، يمكنك أيضًا التصفح بأمان أكبر بموجب بروتوكول SSL .

يجب فقط فرض قواعد SSL الجديدة كما هو موضح أدناه. ومن الجدير التنويه أنه قد لا يعمل مع جميع مواقع الويب لأنه قد لا يكون لديه أي سيطرة لإعادة توجيه صفحات HTTP إلى HTTPS .

إذا كنت تريد المتابعة بحذر بغض النظر عن خطأ “غير آمن” ، فاحرص فقط على المخاطرة الواعية وتصفح دون قلق. على الرغم من أنه من الجيد أن تكون Google مهتمة بك ، إلا أنه ليس من الضروري أن يكون هناك فعليا من يريد أن يسرق معلوماتك.

إن صفحات ويب HTTP العادية موجودة دائمًا ، وقد تكون أكثر أمانًا مما تقوله Google. تتضمن الأسباب الفنية لأخطاء SSL شهادات SSL المنتهية الصلاحية والأخطاء في الصور و CSS وجافا سكريبت والأخطاء الأخرى وTLS وما إلى ذلك.

إذا كنت تريد ببساطة معرفة ما إذا كان موقع الويب جيدًا بما فيه الكفاية للتصفح العرضي ، فهناك أداة ويب تسمى Whynopadlock.com تمنحك الصورة الكاملة. في المثال أعلاه ، يظهر أن موقع الدردشة يمر عبر اتصال SSL ولكن قد يحتوي على برنامج TLS قديم. لا تحتاج جميع المواقع إلى فرض HTTPS للأمان الفعلي.

هناك العديد من المزايا لمواقع SSL فهم لا يقومون فقط بتشفير معلومات التصفح الخاصة بك من أطراف ثالثة ولكن أيضًا  من مزودي خدمات الإنترنت الذين يمكنهم فقط الاطلاع على الصفحة الرئيسية.

إن تحذير “غير آمن” يبعث على الاطمئنان فعلاً خاصةً عندما يتعلق الأمر بالمدفوعات.

في حالات حقيقية يمكن أن يعني ذلك بجدية أن الموقع قد تم اختراقه. فلا أحد يحب أن يتمكن الآخرون من رؤية أو تغيير المعلومات التي ترسلها أو تستلمها من خلال الموقع .

ومع ذلك ، في الوقت الحالي ، لا يعني ذلك أن مواقع HTTP دائمًا غير آمنة. ففي النهاية ، إنها مسألة اختيار ويجب عليك استخدام التقدير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.