كيفية اصلاح يوتيوب عندما يتوقف عن العمل

0 89

يجب أن نعترف أننا يوميا نذهب لمشاهدة فيديو واحد على الأقل على YouTube .

وعندما لا يعمل ، نشعر بأن هناك شيء مفقود على نحو خطير. عندما يحدث هذا ،يجب أن  نحاول دائمًا إجراء الإصلاحات الأساسية أولاً.

عندما تفشل الإصلاحات الأساسية ، حينها يجب أن تستدعي هذه الأوقات العصيبة اتخاذ تدابير جذرية .تابع قراءة مقالنا هذا لاكتشاف ما هي تلك الحلول الأساسية وغير الأساسية. بهذه الطريقة ، يمكنك تشغيل YouTube في أقرب وقت ممكن.

تحقق من Downdetector :

سواء كنت تستخدم YouTube على جهاز Android أو iOS (من خلال Chrome) ، فإن Downdetector هي طريقة مؤكدة لمعرفة ما إذا كان YouTube معطلاً أم لا.

عن طريق التحقق من هذا الموقع لن تضيع الوقت في تجربة الحلول التي لن تنجح لأن YouTube لا يعمل لأي شخص.

تحقق من اتصالك بالإنترنت :

و هذا واضح. إذا لم تكن متصلاً بالإنترنت ، فلن تتمكن من مشاهدة مقطع فيديو على YouTube. تحقق من اتصالك بالإنترنت أولاً. إذا لم يكن يعمل ، تحقق من اتصال Wi-Fi / Lan أو إذا كان جهاز التوجيه قيد التشغيل.

إصلاح يوتيوب لا يعمل في الكروم :

إذا كنت تستخدم Chrome لمشاهدة مقاطع فيديو YouTube ، فإن إحدى أفضل الطرق لتحديد ما إذا كانت المشكلة تكمن في استخدام المتصفح  هو أن تقوم بتجربة متصفح آخر مثل Firefox للوصول إلى YouTube. إذا نجحت ، فيمكنك استنتاج أن المشكلة متعلقة بـ Chrome.

قم بتحديث Chrome إلى أحدث إصدار :

الطريقة الأولى لإصلاح هذا هي معرفة ما إذا كنت تستخدم أحدث إصدار من Chrome. للتحقق من إصدار Chrome الذي تستخدمه ، انقر على النقاط الرأسية الثلاثة أعلى يسار المتصفح.

ضع المؤشر في خيار المساعدة ، وانقر على “حول Chrome”. سيبدأ المتصفح في التحقق لمعرفة ما إذا كان هناك أي تحديثات متوفرة. إذا كان Chrome محدثًا ، فسيساعدك على معرفة ذلك ؛ إذا لم يكن كذلك ، فسيبدأ تنزيل التحديث تلقائيًا.

أعد تشغيل Chrome :

يمكنك أيضًا تجربة إعادة تشغيل Chrome كما تفعل عادةً. إذا لم يعمل YouTube بعد ذلك ، فتحقق لمعرفة ما إذا كان Chrome مغلقًا حقًا باستخدام إدارة المهام. على لوحة المفاتيح ، اضغط على Ctrl + Alt + DEL ، وستقوم شاشة العرض بتغيير الألوان مع تحديد خيار إدارة المهام في آخر مرة. انقر على مدير المهام ، وعندما تظهر النافذة ، انقر على Chrome ، ثم “إنهاء المهمة”.

تعطيل تسريع الأجهزة :

تم تصميم تسريع الأجهزة لمساعدة Chrome على العمل بسلاسة أكبر. هذه الميزة يوفرها لك الموقع التي تتصفحها بمساعدة وحدة معالجة الرسومات ووحدة المعالجة المركزية. تحدث المشاكل عندما يتعذر على بطاقة الرسومات التعامل مع هذه الميزة.

1. “إعدادات الوصول” بالنقر فوق النقاط الرأسية الثلاثة أعلى يسار المتصفح أو اكتب chrome: // settings واضغط على Enter.

2. انتقل على طول الطريق ، وانقر على متقدم. ضمن قسم النظام ، سيكون الخيار الثاني لأسفل استخدام تسريع الأجهزة عند توفره. تأكد من إيقاف تشغيل هذا الخيار.

هنا ، ستحتاج إلى إعادة تشغيل المتصفح بعد إيقاف تشغيل الخيار. ارجع إلى الإعدادات ، وتحت الخصوصية والأمان ، انقر على “إعدادات المحتوى”. تأكد من تشغيل خيار “السماح بـ JavaScript”. بمجرد الانتهاء من ذلك ، أعد تشغيل Chrome.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت في Chrome :

يمكن لمتصفح Chrome تخزين نسخة قديمة من صفحة YouTube تؤدي إلى عدم تشغيل مقاطع الفيديو. يوضح ما يلي كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت في Chrome.

1. افتح الإعدادات.

2. قم بالتمرير وانقر فوق “خيارات متقدمة”.

3. مرر لأسفل وانقر على “إعدادات المحتوى – ملفات تعريف الارتباط – الاطلاع على جميع ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع”.

4. انقر على “إزالة الكل” في الركن العلوي الأيسر. انقر فوق “مسح الكل” للتأكيد.

5. إعادة تشغيل متصفح كروم الخاص بك ، والوصول إلى أشرطة فيديو يوتيوب الخاص بك الآن.

إصلاح يوتيوب في أندرويد :

تحديث تطبيق YouTube :

يمكن أن يتوفر إصدار أحدث من تطبيق YouTube لإصلاح المشكلة في الإصدار الأقدم. افتح Google Play ، وانقر على رمز الهامبرغر في أعلى اليمين. حدد “تطبيقاتي وألعابي” ، وستكون علامة التبويب الأولى هي علامة التبويب “التحديثات”. إذا كان هناك تحديث متوفر ، فسوف يجلس هناك.

امسح بيانات التطبيق وذاكرة التخزين المؤقت :

سيؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق إلى إزالة البيانات المؤقتة فقط ، وسيؤدي حذف بيانات التطبيق إلى محو أي إعدادات تم إجراؤها. لإجراء ذلك ، انتقل إلى “الإعدادات – التطبيقات – مدير التطبيقات – YouTube – التخزين – مسح البيانات / مسح ذاكرة التخزين المؤقت.”

تأكد من أن التاريخ والوقت صحيحان :

 يمكن أن يؤدي عدم توفر التاريخ والوقت على جهازك المعين إلى الإعدادات الصحيحة إلى حدوث مشكلات في المزامنة. لإصلاح ذلك ، انتقل إلى إعدادات جهازك واسحب لأسفل إلى التاريخ والوقت. تأكد من تشغيل خيار التاريخ والوقت التلقائي.

 حقيقةً عندما يعرض لك YouTube خطأ ، سيكون من الجميل أن يظهر لك كيفية إصلاحه. حتى يأتي هذا اليوم ، يبدو أنك ستضطر إلى اللجوء إلى طريقة التجربة والخطأ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.