كيفية استرداد رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة في Gmail

0 3

إن من أكثر الأحداث المأساوية التي يمكن أن نفعلها برسائل البريد الالكتروني هو حذفها عن طريق الخطأ، ففي بعض الأحيان يمكن أن يتم حذف البريد الالكتروني القيم أثناء محاولة حذف مجموعة ممن الرسائل الغير مفيدة.

وبمجرد حدوث ذلك ،تنتابنا حالة من الذعر. ومع ذلك ؛فلحسن الحظ هناك بعض الطرق للحماية من الوقوع في المشاكل . إحدى هذه الطرق هي إجراء نسخ احتياطي ملائم لرسائل البريد الإلكتروني ، والأخرى هي فهم الخطوات التي يجب اتخاذها لاسترداد رسائل البريد الإلكتروني حتى عند حذفها.

النسخ الاحتياطي للرسائل الإلكترونية في Gmail:

هناك بعض الطرق لإجراء نسخ احتياطي عبر البريد الإلكتروني. في هذا القسم ، سنوضح لك قارئنا الفاضل كيف يتم ذلك باستخدام Google Takeout .

  1. لاستخدام هذه الخدمة على متصفحك ، انتقل إلى Google Takeout وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Google / Gmail الخاص بك.
  2. في أعلى قائمة الخدمات ، انقر على الزر “تحديد بلا” ، ثم مرر لأسفل إلى “البريد”.

  1. قم بتشغيل مفتاح “” Mail عن طريق سحبه إلى اليمين أو بالضغط عليه.
  2. إذا كان لديك تصنيف تم إنشاؤه في حسابك على Gmail للبريد الإلكتروني الذي تريد إجراء نسخ احتياطي له ، فانقر على سهم التأشير لأسفل أمام البريد. سيفتح لك الخيارات. هنا يجب عليك تحديد خيار” Select Label” إنه يفتح قائمة التسميات في حساب Gmail الخاص بك.

5.حدد من قائمة التصنيفات ما تحتاج إلى نسخه احتياطيًا ، وانقر فوق موافق بالركن الأيمن العلوي من النافذة.

6.قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة وانقر فوق التالي.

7.في الصفحة التالية ، يمكنك تغيير الإعدادات وفقًا لحاجتك. عادة نقوم بتغيير إعدادات “طريقة التسليم” فقط في أسفل الصفحة. يمكنك الاختيار بين أي من الخيارات المتوفرة. يمكنك استخدام إما “إرسال رابط التنزيل عبر البريد” أو اختر بدلاً من ذلك DropBox من Google Drive .

لاحظ أن التنزيل سيأتي بامتداد .mboxلاسترداده ، ستحتاج إلى عارض Mbox والذي سيتم شرحه فيما يلي .

 

استعادة رسائل البريد الإلكتروني الاحتياطية :

بعد الانتهاء من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بريدك الإلكتروني باستخدام Google Takeout ، سيتم إرسال بريد إلكتروني إليك بمجرد اكتمال عملية النسخ الاحتياطي. سوف تحتاج إلى اتباع الخطوات أدناه.

  1. افتح Gmail وحدد موقع البريد الإلكتروني للنسخة الاحتياطية المكتملة.
  2. قم بتنزيل الملف على الكمبيوتر الخاص بك عن طريق النقر فوق الارتباط الموجود في البريد الإلكتروني المرسل إليك.
  3. قم بتنزيل وتثبيت برنامج .MboxViewer
  4. افتح برنامج MboxViewer وانقر على القائمة “Add file” متبوعة بـ Next في النافذة المنبثقة التي تظهر.

  1. انقر على الزر بثلاث نقاط لتحديد ملف Mbox الذي قمت بتنزيله من بريدك الإلكتروني.

  1. استعرض موقع الملف الذي تم تنزيله وحدده، انقر على “العملية”.
  2. في الجزء الأيسر من MboxViewer ، انقر على “البريد” ، وسيتم الكشف عن جميع رسائل البريد الإلكتروني في الجزء الأيمن.

كيفية استعادة رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة :

هناك مشكلة قد تواجهها في بريدك الإلكتروني وهي حذف رسائل البريد الإلكتروني التي تمنّيت الاحتفاظ بها. فيما يلي كيفية استرداد رسائل البريد الإلكتروني بعد حذفها.

استعادة البريد الإلكتروني من مجلد سلة المهملات :

إذا كنت قد حذفت رسائل البريد الإلكتروني المهمة، فيمكنك استردادها إذا لم يتم إفراغ المهملات ؛ لإجراء ذلك في Gmail كل ما عليك  هو التمرير لأسفل إلى المهملات في الجزء الأيسر والنقر عليها. سيتم عرض جميع الرسائل المحذوفة في الجزء الأيمن.

تجدر الإشارة إلى أنه يتم إفراغ سلة المهملات كل ثلاثين يومًا ، لذلك إذا كنت قد حذفت الرسائل الإلكترونية وكانت سلة المهملات فارغة ، فيمكنك اتباع الخيار التالي:

استعادة البريد الإلكتروني باستخدام دعم Gmail:

لاستعادة الرسائل الإلكترونية التي يتم حذفها نهائيًا (عندما لا يكون لديك نسخة احتياطية) ، ستحتاج إلى الاتصال بفريق دعم Gmail وينقلك الرابط إلى نموذج، بعد ملء النموذج ، سيتم العمل على طلبك ، وقد تتم استعادة رسائلك الإلكترونية المحذوفة .

سيتعين عليك تحديد عنوان البريد الإلكتروني الذي تحتاجه لاستعادة رسائل البريد الإلكتروني ، والتاريخ الذي لاحظت فيه أن رسائل البريد الإلكتروني مفقودة ، وإذا كنت مسجلاً حاليًا في البريد الإلكتروني، أما بقية الإجراءات فهي متروكة لفريق دعم Gmail .

خلاصة القول ان النسخ الاحتياطي للرسائل الالكترونية هو من أفضل الممارسات التي يجب علينا اتباعها، لأان هذا يعني أنه سيكون لديك دائما نسخة تنقذك من المشاكل وتجنبك الوقت الذي قد تضيعه في انتظار فريق دعم Gmail .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.