كيفية استخدام كاميرا هاتفك الذكي لإختبار بطاريات جهاز التحكم عن بعد

0 22

هل جهاز التحكم عن بعد الخاص بك معطل؟ أم أنها مجرد البطاريات ميتة؟ يمكن أن تساعدك كاميرا هاتفك الذكي في الإجابة عن هذه الأسئلة.

كلنا قد حدث معنا أنك بينما تتصفح قنوات التلفاز وأنت مستلقي على الأريكة. ثم فجأة ، يبدأ جهاز التحكم عن بعد في عدم الإستجابة. أو تصبح أوقات الاستجابة أكثر بطئا، وفي بعض الأحيان قد يتوقف جهاز التحكم عن العمل. مع هذا الإحباط، تضغط على الأزرار بشكل أقوى، وترفع جهاز التحكم عن بعد إلى أعلى ، أو ربما تعطي البطاريات عضة (جربت ذلك).

في هذه المرحلة ، لا يسعك إلا أن تتساءل عما إذا كان هناك شيء خاطئ في جهاز التحكم عن بعد ، أو التلفزيون ، أو البطاريات. ولكن هناك حيلة جيدة جدا، ولكن أقل شهرة، يمكنك استخدامها لتحديد ما إذا كان جهاز التحكم عن بعد قد توقف عن العمل. ويتم إخفاء هذه الحيلة داخل كاميرا هاتفك الذكي. وإليك كيفية القيام بذلك.

اختبار بطاريات جهاز التحكم عن بعد بواسطة كاميرا الهاتف الذكي

يعد اختبار بطاريات جهاز التحكم عن بعد باستخدام هاتفك الذكي مهمة سهلة ولن تستغرق سوي دقيقة أو اثنتين فقط من وقتك.

1 . خذ الهاتف الذكي الخاص بك وأطلق تطبيق الكاميرا . بعد ذلك، انقر للتبديل إلى كاميرا الصور الشخصية، الواجهة الأمامية(Selfie). أشر الآن إلى جهاز التحكم عن بُعد في الكاميرا الأمامية. ثم اضغط بإستمرار على أي زر على جهاز التحكم عن بعد أثناء توجيهه نحو الكاميرا.

كاميرا

إذا كان جهاز التحكم عن بعد يعمل بشكل صحيح ، فيجب أن تشاهد  وميض ضوء ناتج عن مكبر الأشعة تحت الحمراء من جهاز التحكم عن بعد. إذا لم تشاهد ضوءًا خافتًا أو كان الضوء باهتًا ، فهذا يعني أنك ربما تحتاج إلى استبدال بطاريات جهاز التحكم عن بُعد. أما إن لم يظهر ذلك الوميض وحتى بعد استبدال البطاريات بأخرى جديدة ،، فإن وحدة التحكم عن بعد هي المشكلة ، وفي هذه الحالة قد تضطر لإستبدالها.

كاميرا

هذه الحيلة لا تعمل فقط مع كاميرات الهواتف الذكية. يمكنها أيضًا العمل مع أي كاميرا رقمية أخرى هناك. إم إذا كان كل ما لديك هو جهاز كمبيوتر محمول ، فحاول استخدام كاميرا الويب المدمجة ، ويجب أن تعمل الحيلة.

ملاحظة: لن تعمل جميع كاميرات الهواتف الذكية. تحتوي بعض تطبيقات الكاميرا على تقنيات مضمّنة قد تمنع هذه الخدعة من العمل. لذا قبل أن تستنتج أن جهاز التحكم عن بُعد معطل، من الحكمة محاولة استخدام كاميرا هاتف ذكي مختلفة لمعرفة ما إذا كنت ستحصل على النتيجة نفسها.

كيف يعمل؟

يرسل جهاز التحكم عن بعد  عادة إشارات إلى  التلفزيون باستخدام شعاع من ضوء الأشعة تحت الحمراء. يتم التقاط هذه الأشعة بواسطة جهاز استشعار في التلفزيون. إن الشيء الذي يدور حول ضوء الأشعة تحت الحمراء  الضوء فوق البنفسجي، فهو يقع خارج الطيف اللوني المرئي للعين المجردة.

وبمجرد أن يصدر جهاز التحكم عن بعد ومضات من الأشعة تحت الحمراء إلى مستشعر التلفزيون، يفسر المستشعر عن طريق إخبار التلفزيون الخاص بك بالقناة التي يجب أن يتناغم معها.

تحتوي كاميرا الهاتف الذكي على عدسة تعمل بشكل أو بآخر مثل مستشعر التلفاز عندما يتم عرض حزمة من الأشعة تحت الحمراء تجاهها. على عكس العين البشرية غير القادرة على رؤية هذه الأشعة ، يمكن لكاميرا الهاتف الذكي الخاصة بك اكتشاف هذه الأشعة تحت الحمراء بسهولة ، وهذا هو السبب في ظهور وميض الضوء على كاميرا الهاتف الذكي.

خلاصة

قطعت الهواتف الذكية شوطا طويلا لتصبح أكثر الأجهزة تنوعا في السوق اليوم. ويمكنهم تنفيذ المهام المتنوعة ، وبعضها أقل شهرة ، مثل القدرة على اختبار وظائف بطاريات جهاز التحكم عن بعد.

الآن بعد أن علمت أنه من الممكن اختبار بطارية جهاز التحكم عن بُعد باستخدام الهاتف الذكي فقط ، فلماذا لا تجربها في المنزل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.