كيفية إيقاف ظهورالمقالات على الصفحة الرئيسية لـِ Microsoft Edge

0 26

جاء أحدث إصدار من Microsoft Edge مع العديد من التحديثات المفيدة ولكن أيضًا ميزة يريد العديد من الأشخاص إيقافها. إنه شيء يسمى “موجز الأخبار” خلاصة الأخبار عبارة عن مجموعة من المقالات التي تظهر عندما تفتح المتصفح أو تفتح علامة تبويب جديدة. إذا كنت ترغب في التخلص من هذه المقالات ، التي غالباً ما تكون مجرد إعلانات ، أو تعديل ما تراه هناك ، فسوف توضح هذه المقالة كيفية القيام بذلك.

قديكون من المفيد أحياناً الاطلاع على المقالات التي تظهر عند فتح جلسة متصفح جديدة أو علامة تبويب جديدة. قد ترى مقالات حول الأحداث الجارية أو الطقس أو الرياضة. ولكن في كثير من الأحيان هذه المقالات هي مجرد إعلانات محجبة.

edge-start-page-full

أحد الأسباب التي تجعلك قد ترغب في التخلص من المقالات هو تجنب أي مشاكل تتعلق بالسلامة. في بعض الأحيان ، يفترض المستخدمون أن المقالات المذكورة توجد للمواقع الآمنة لأن Microsoft وضعتها هناك. هذا ليس صحيحًا بنسبة 100٪ دائمًا. فإذا قمت بالنقر فوق إحدى هذه المقالات التي تؤدي إلى صفحة غير آمنة ، فأنت بذلك تخاطر بإصابة جهاز الكمبيوترالخاص بك. بالطبع ، هذا سبب آخر وراء أهمية وجود برنامج مكافحة فيروسات مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

وإذاكنت تستخدم خطة بيانات محدودة، فقد يساعد التخلص من هذه المقالات في تقليل كمية البيانات غير الضرورية التي تستخدمها.

التخلص من المواد على الصفحة الرئيسية :

لتعطيل هذه المقالات في صفحة البدء في Edge ، اتبع هذه الخطوات البسيطة:

1.انقر على الزر “إخفاء الخلاصة” أو رمز الترس في الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة.

2. قم بالاطلاع على مربع “إخفاء موجز الأخبار الخاص بي”.

3.سيختفي موجز الأخبار من الصفحة الرئيسية ، مع ترك مربع فارغ وشريط البحث فقط.

edge-start-no-feed

4.يمكنك أيضًا اختيار ترك خيار “أفضل المواقع”.

edge-start-top-sites

تخصيص صفحة علامة التبويب الجديدة :

 لا تؤدي إزالة هذا الخيار من صفحة البدء إلى تغيير أي شيء في صفحة علامة التبويب الجديدة. عندما يتم التحميل ، ستظل ترى المقالات… لتغيير هذا ، اتبع الخطوات المشابهة كما فعلت لتعطيل المقالات في صفحة البدء. أنت تفعل ذلك فقط في علامة تبويب جديدة. هناك أيضًا بعض الإعدادات الأخرى التي يمكنك تغييرها بحيث لايمكنك تغييرها لصفحة البدء.

1.أنشئ علامة تبويب جديدة بالنقر فوق علامة “+” أعلى المتصفح أو بالضغط على Ctrl + T.

2.انقر على الزر “إخفاء الخلاصة” أو رمز الترس في الجانب العلوي الأيسر من الصفحة.

3.حدد “أفضل المواقع” لمشاهدة قائمة بأكثر المواقع زيارة في صفحة علامة التبويب الجديدة أو “صفحة فارغة” للحفاظ على صفحة علامة التبويب الجديدة خالية تمامًا.

edge-start-customize

باستخدام خيار علامة التبويب الجديدة ، هناك أيضًا فرصة لتغيير نوع المعلومات التي تظهر في خلاصتك بدلاً من إزالتها تمامًا. يمكنك تشغيل المقالات المتعلقة بالرياضة ، والطقس، والأخبار وإيقافها عن طريق النقر على أزرار التبديل. لا يمكنك اختيار مصدرالمقالات ، فقط الموضوعات التي تريد رؤيتها.

حتى بعد قيامك بتغيير الإعدادات للتخلص من هذه المقالات ، يجب أن تكون على دراية بأنه في المرة التالية التي تقوم فيها Microsoft بإجراء تحديث لنظام التشغيل Windows ، فإنها قد تقوم بتمكينها تلقائيًا مرة أخرى. سيتعين عليك عندئذٍ تغيير الإعدادات مرة أخرى يدويًا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.