كيفية إيقاف تشغيل تطبيقات الخلفية في ويندوز 10

0 247

يمكنك تحسين أداء جهاوك  عن طريق تعطيل تطبيقات الخلفية هذه من التشغيل واستعادة بعض السرعة في النهاية.

هناك بعض الطرق التي يمكنك تجربتها والتي من شأنها أن تبقي تطبيقات الخلفية تحت السيطرة. يتطلب الأمر إجراء بعض التعديلات في محرر التسجيل ، لذلك يجب أن تكون أكثر حذراً من المعتاد حتى لا يتم ارتكاب أي أخطاء عرضية.

الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار قبل تعطيل التطبيقات:

قبل البدء في تعطيل جميع تطبيقات الخلفية ، يجب أن تضع في الاعتبار بعض الأشياء:

تعطيل تطبيقات الخلفية لا يمنع التطبيقات الفعلية من العمل. لا يزال بإمكانك إطلاقها واستخدامها؛ ولكن سيؤدي هذا إلى منع هذه التطبيقات من تنزيل البيانات فقط ، باستخدام وحدة المعالجة المركزية / ذاكرة الوصول العشوائي واستهلاك البطارية أثناء عدم استخدامها.

بمجرد تعطيل التطبيق ، لن تتلقى أي إشعارات منه أو تشاهد البيانات الحديثة التي يقدمها كإخطارات أو مربعات ، مثل الأخبار في مربعات القائمة “ابدأ”.

تعتمد بعض هذه التطبيقات على التشغيل في الخلفية لتقديم خدماتها الأساسية. على سبيل المثال، إذا قمت بتعطيل تطبيق Alarm ، فلن ينفد التنبيه عندما تقوم بضبطه.

أسهل طريقة: من لوحة التحكم

للوصول إلى تطبيقات الخلفية ، انتقل إلى “الإعدادات” من قائمة “ابدأ” ، وانقر فوق “الخصوصية”.

قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل اللوحة اليمنى وانقر على تطبيقات “الخلفية”. يجب أن تكون قادرًا على رؤية جميع تطبيقات Windows في اللوحة اليمنى مع وجود مفتاح تشغيل وإيقاف بجانبها. ما عليك سوى النقر على مفتاح التبديل بجوار التطبيق الذي لا تستخدمه ، وسيتم إيقاف تشغيله. إذا لزم الأمر ، يمكنك إجراء نفس العملية في أي وقت لتمكين التطبيقات مرة أخرى.

نصيحة: إذا كنت مهتمًا بمعرفة مقدار الموارد التي تستخدمها هذه التطبيقات بالضبط ، يمكنك القيام بذلك من مدير المهام. ما عليك سوى فتح إدارة المهام (اضغط على Ctrl + Shift + Esc) ، وستظهر لك جميع البيانات ضمن علامة التبويب “سجل التطبيق”. تعرض البيانات الاستخدام خلال فترة زمنية محددة.

منع تشغيل التطبيقات في الخلفية باستخدام السجل:

ملاحظة: يرجى الاحتفاظ بنسخة احتياطية من السجل أولاً قبل إجراء التغييرات عليه.

لفتح السجل ، اضغط على Win + R. عندما يظهر مربع البحث ، اكتب regedit وسيظهر السجل. عندما يفتح ، انتقل إلى الموقع التالي: “HKEY_LOCAL_MACHINE البرنامج – السياسات – Microsoft – Windows – AppPrivacy.”

إذا لم تشاهد مفتاح AppPrivacy ، فستحتاج إلى إنشائه. انقر بزر الماوس الأيمن فوق الجزء الأيسر على مساحة فارغة. ضع المؤشر على الخيار جديد ثم حدد قيمة( DWORD (32-BIT. عندما يُطلب منك تسمية هذا الاسم ، اسم “LetAppsRunInBackground.”

بمجرد إنشائها ، انقر نقرًا مزدوجًا فوقه ، وعندما تظهر النافذة الجديدة ، قم بتغيير بيانات القيمة إلى “2.” ولا تنس النقر على “موافق”. إذا غيرت رأيك وتريد السماح للتطبيقات بالعمل في الخلفية مرة أخرى ، امسح مفتاح “LetAppsRunInBackground” أو قم بتغيير قيمته إلى “0”.

إيقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية باستخدام المجموعة المحلية:

إذا كنت تستخدم إصدارات Windows 10 Pro أو Enterprise أو Education ، فيمكنك أيضًا استخدام “نهج المجموعة المحلي” لتعطيل تشغيل التطبيقات في الخلفية.

اضغط على Win + R ، ولكن هذه المرة ، اكتب gpedit.msc واضغط على Enter.

ستحتاج إلى العثور على تطبيق خصوصية التطبيق بالنقر فوق “تكوين الكمبيوتر – قوالب الإدارة – مكونات Windows – خصوصية التطبيق.” عند النقر فوق هذا الخيار الأخير ، في الجزء الأيسر سترى خيارات متعددة. انقر نقرًا مزدوجًا فوق الخيار الذي يقول “دع تطبيقات Windows تعمل في الخلفية”.

ستظهر نافذة جديدة مع اسم الخيار الذي قمت بالنقر فوقه. انقر فوق الخيار Enabled (تمكين) في الجزء العلوي الأيسر من النافذة ، على الرغم من أن خيار “غير مكوّن” سيتم تحديده افتراضيًا. عندما تختار تمكين ، ستظهر مجموعة جديدة من الخيارات. أحد هذه الخيارات هو الإعداد الافتراضي للقائمة المنسدلة لجميع التطبيقات.


انقر فوق القائمة المنسدلة وحدد خيار “فرض الرفض” ، ثم انقر فوق “تطبيق” ، ثم انقر فوق “موافق”. ستحتاج إلى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، لذلك هذا وقت ممتاز لحفظ أي عمل حاسم.

ايقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية باستخدام وضع توفير البطارية:

كلما كانت بطارية الكمبيوتر المحمول 20% ، سيتم تشغيل وضع توفير البطارية تلقائيًا. هناك طريقة لتمكين هذه الميزة على الرغم من مستوى البطارية. انتقل إلى “الإعدادات – النظام -البطارية” ، ثم ابحث عن قسم توفير البطارية.

يجب أن ترى خيارًا يوضح حالة توفير البطارية حتى الشحن التالي. طالما أن لديك هذه الميزة، فلن يُسمح بتشغيل تطبيقاتك في الخلفية. ضع في اعتبارك أن هذا سيعمل فقط للتطبيقات التي حصلت عليها من متجر Microsoft.

يمكن أن تكون تطبيقات الخلفية مشكلة عندما تريد حفظ أكبر قدر ممكن من طاقة البطارية. باستخدام هذه النصائح ، يمكنك عزيزي التحكم في تطبيقات الخلفية هذه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.