كيفية إنشاء أوامر مساعد جوجل مخصصة

0 98

فضلا عن الأوامر المعتادة التي تعرض لك الطقس، يمكنك جعل مساعد جوجل يفتح التطبيقات التي تريدها أنت وبالترتيب الذي تريده .

على سبيل المثال ، باستخدام كلمة واحدة ، يمكنك عرض الأخبار وفتح تطبيق WhatsApp. إذا كان لديك روتين اعتيادي فستفتح نفس التطبيقات بنفس الترتيب ، فيمكن أن يكون هذا توقيتًا حقيقيًا.

كيفية إنشاء أوامر مساعد جوجل الشخصية :

لإنشاء أمر مساعد خاص بك ، افتح تطبيق Google وانقر على أيقونة الهامبرغر في الجزء السفلي الأيسر. انقر على “الإعدادات” في الجزء السفلي ، وضمن “مساعد Google” ، حدد “الإعدادات”.

في الصفحة التالية ، انقر فوق علامة التبويب المساعد ، وحدد إجراءات. سيكون لدى مساعد Google بعض الأوامر الجاهزة للاستخدام . بالضغط على الزر الأزرق في أسفل اليمين ، يمكنك إنشاء الزر الخاص بك.

بمجرد دخولك إلى صفحة الروتين الجديدة ، انقر فوق “إضافة أوامر” لإضافة الكلمة التي ستؤدي إلى تنفيذ الإجراءات. أدناه ، سترى خيار “إضافة إجراء”. بعد تحديدها ، يمكنك إما الاختيار من الإجراءات الشائعة مثل “أخبرني عن الطقس” ، “أخبرني عن بيتي الرئيسية” ، “إذاعة بلدي” ، “اقرأ النصوص غير المقروءة” وغير ذلك الكثير.

كيفية تخصيص أوامر مساعد Google الخاصة بك :

إذا كان هناك إجراء يحتاج إلى مزيد من المعلومات ، مثل رقم هاتف ، فانقر على عجلة القيادة إلى الجانب لإضافة المعلومات الإضافية.

عند الانتهاء من إضافة الإجراء ، لا تنس النقر على “إضافة خيار” في الجزء العلوي لحفظ تغييراتك. وينطبق الشيء نفسه عند إضافة الإجراء الذي تريد أن يقوم به مساعد Google شخصيًا. إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من الإجراءات ، فاستمر في النقر على خيار “إضافة إجراء”.

يمكنك أيضًا تغيير ترتيب الإجراءات في روتين معين انقر على روتين ثم على الخيار “تغيير الترتيب”. سترى قائمة بجميع الإجراءات. اضغط مع الاستمرار وقم بإزاحة الإجراءات بالترتيب الذي تريده. لحفظ التغييرات ، انقر فقط على زر الرجوع ، وسيتم حفظها.

يمكنك أيضًا إضافة الوسائط إلى روتينك. اضغط على خيار “إضافة وسائط” ، ويمكنك إضافة الصوت مثل الموسيقى والأخبار والراديو والبرودكاست والكتب الصوتية وحتى أصوات النوم. يمكن تخصيص كل من خيارات الوسائط هذه. على سبيل المثال ، إذا اخترت سماع الأخبار ، فانقر على عجلة القيادة ، وأضف  أو أزل مصدرًا جديدًا.

عند الانتهاء من إضافة جميع الإجراءات ، انقر على علامة الاختيار في الأعلى لتوفير كل شيء. يجب أن يظهر روتينك الذي تم إنشاؤه حديثًا في قائمة “مخصص” تلقائيًا.

خلاصة ً: تختلف احتياجات كل مستخدم ، حسب ما تريد أن يفعله  Google. بفضل هذه الأوامر المخصصة ، تتم الإجراءات بالترتيب الذي تريده ويلائم احتياجاتك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.