كيفية إغلاق التطبيقات الغير مستجيبة في نظام التشغيل Windows 10

0 180

من أول الأشياء التي يحاول مستخدم الكمبيوتر القيام بها عند عدم استجابة التطبيقات هي محاولة إغلاقها. ولكن للأسف ، هذا شيء لا ينجح دائمًا.

سنسرد هنا بعض الطرق التي ستساعدك غزيزي القارئ على إغلاق التطبيق على الأقل حتى تتمكن من الانتقال وسيُظهر لك كيف يمكنك استخدام مدير المهام وتطبيق الإعدادات وموجه الأوامر لفرض إغلاق هذه التطبيقات.

استخدم مدير المهام لإغلاق التطبيق :

لفتح مدير المهام ، يمكنك البحث عنه في شريط البحث Cortana ، أو الضغط على  Ctrl + Shift + Esc. يجب أن تكون علامة تبويب العمليات هي الأولى من عدة علامات تبويب. إذا لم تراه ؛ فانقر على زر “مزيد من التفاصيل”.

إذا كنت تحت علامة التبويب “العمليات” ، فسترى جميع التطبيقات قيد التشغيل حاليًا على جهاز الكمبيوتر. انقر بزر الماوس الأيمن على التطبيق الذي تم تجميده ، وحدد الخيار الذي ينص على “إنهاء المهمة”.

كيفية إغلاق التطبيق المجمدة عبر الإعدادات :

لاستخدام تطبيق الإعدادات لإغلاق تطبيق مجمّد ، ستحتاج إلى النقر على قائمة “ابدأ” في نظام التشغيل Windows -> الإعدادات -> التطبيقات. ضمن شريط البحث “العثور على إعداد” ،ثم من المفترض أن ترى خيار “التطبيقات والميزات”.

إلى اليمين ، سترى قائمة بالتطبيقات التي ثبتها على جهاز الكمبيوتر،انقر على التطبيق الذي تم تجميده وعلى خيارات متقدمة.

انتقل للأسفل حتى ترى الخيار الذي يسمح لك بإنهاء التطبيق وجميع عملياته.

إنشاء اختصار TaskKill :

ستعمل الطريقة المذكورة أعلاه بشكل رائع ولكن إذا فشلت ، فيمكنك أيضًا استخدام الاختصار TaskKill  انقر بزر الماوس الأيمن على مساحة على سطح المكتب. حدد جديد ، متبوعًا باختصار. سترى الصورة التالية ، وسوف تحتاج إلى إدخال الرمز التالي.

 

سيقوم هذا الأمر بإغلاق أي عمليات تقع تحت حالة عدم الاستجابة. تأكد من إدخال الشفرة بشكل صحيح نظرًا لأنها لن تعمل إذا كان حرف واحد مفقودًا.

يمكنك تسمية الاختصار أيًا كان ما تريد ، ثم النقر فوق إنهاء.

كما وضحنا في هذا المقال هناك طرق مختلفة لإغلاق تطبيق مجمّد؛ فقد ترغب في الابتعاد عن طريقة  واستخدام أخرى .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.