كيفية إعداد سيرة ذاتية مثالية في مايكروسوفت وورد

0 8

يعتبر Microsoft Word منصة رائعة لأي نوع من أنواع الكتابة أو إنشاء المحتوى ، ولكن هناك مجال واحد يزدهر فيه بشكل خاص ، فهو يساعد المحترفين في البحث عن وظيفة جديدة تستكمل إعداد سيرة ذاتية مثالية .

يمكن تحقيق إعداد سيرة ذاتية مثالية من خلال قوالب جديدة أو القوالب المثبتة مسبقًا التي يمكن تنزيلها من مواقع الويب ، ولكن لا يتم إنشاء جميع القوالب على حدٍ سواء. في ما يلي دليل حول إنشاء السيرة الذاتية المثالية باستخدام Microsoft Word  .

قوالب مثبتة مسبقا :

أول وأبسط طريقة لدمج قوالب استئناف في Microsoft Word هي باستخدام البرنامج نفسه. ابدأ بفتح Word ، وعلى الجانب الأيسر سترى علامة تبويب “جديد”. انقر على هذا ، ثم في شريط البحث أعلى الصفحة ، أدخل “Resume” أي “سيرة ذاتية” .

سيؤدي ذلك إلى استدعاء ما يقارب 110 من النتائج ، ويمكنك تحديد النموذج الذي يناسب نمط حياتك بشكل أفضل من خلال التمرير والنظر في جميع الخيارات المختلفة. فالأمر يتعلق فقط باختيار النموذج الذي تعتقد أنه يمثل أفضل نقاط قوتك والصورة التي تريد تصويرها ، وملء بياناتك الشخصية.

قوالب على الانترنت :

إذا لم تتمكن من العثور على قالب السيرة الذاتية الذي تريده عبر البحث الداخلي في Word ، فسيكون استيراد قالب من الويب هو خيارك الأفضل التالي. هناك عدد من مواقع الويب التي لديها مجموعة متنوعة من الخيارات للاختيار من بينها. يتم سرد عدد قليل من المفضلة هنا:

بمجرد تنزيل القالب الذي تريد استخدامه ، سيأتي بنفس التنسيق الذي تقوم به لجميع مستندات Word: * .docx.

ما عليك سوى فتح المستند ، وبنفس الطريقة التي تستخدمها في العملية المذكورة أعلاه ، ما عليك سوى ملء النموذج بمعلوماتك الخاصة!

النصائح والحيل :

فيما يلي بعض النصائح والحيل التي قد ترغب في استخدامها لصياغة السيرة الذاتية المثالية.

ارتدي للوظيفة التي تريدها :

إنها النصيحة التي تشير إلى “ارتداء الوظيفة التي تريدها ، وليس الوظيفة التي لديك” ، نوصي بالقيام بنفس الشيء مع سيرتك الذاتية. على الرغم من أن نموذج السيرة الذاتية الذي استخدمته للحصول على وظائف قديمة قد يكون “جيدًا بما فيه الكفاية” في الماضي ، فأنت تريد إقناع صاحب العمل المحتمل في المستقبل بأكبر قدر ممكن بأي طريقة ممكنة. يتضمن هذا تحديث كل من المعلومات المضمنة في سيرتك الذاتية بالإضافة إلى التنسيق الذي يتم عرض هذه المعلومات به.

الأخذ بعين الاعتبار من يقومون بخدمة كتابة السيرة الذاتية :

بغض النظر عن مدى جودة الكاتب ، فأنت تبحث في كثير من الأحيان عن صيغة محددة للغاية لتحديد أي السيرة الذاتية التي تصل إلى الهدف المرجو. وينطبق ذلك على نحو مضاعف ، إذا كانوا يستخدمون أي نوع من برامج “قراءة السيرة الذاتية” ، التي ستبحث عن كلمات رئيسية محددة وترسل فقط السيرة الذاتية التي تستخدمها. إن خدمات كتابة السيرة الذاتية المهنية (التي لا تكلف عادةً أكثر من 150 دولارًا أمريكيًا للمشروع) تعرف كل خصوصيات وعموميات هذه العملية ويمكن أن تمنحك عائدًا سريعًا للغاية على استثماراتك إذا تم استخدامها بشكل استباقي أثناء عملية البحث التالية.

ومن المهم ذكره أنه بغض النظر فيما إذا كنت ستستخدم نموذجًا مثبتًا مسبقًا أو قمت بتنزيله من الويب ، فإن استخدام مستند منسق مسبقًا لبناء سيرتك الذاتية هو الطريقة الأسرع والأكثر فاعلية لإخراج سجل عملك بطريقة تميزك عن بقية من في المنافسة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.