كيفية إعادة تعيين (ضبط مصنع) ماك

0 142

لا يبدو أن الحاجة إلى إعادة ضبط إعدادات جهاز iPhone أو iPad أمر غير معتاد ، ولكنها تبدو أقل شيوعًا بالنسبة لنظام التشغيل Mac. سواء أكنت تبيع أو تتاجر في جهاز Mac أو تريد البدء من الصفر ، فأحيانًا تحتاج إلى إعادة تعيين كل شيء. على الرغم من عدم توفر إعادة تعيين فعلية للمصنع لنظام التشغيل Mac ، إلا أن استعادته إلى الحالة الجديدة تمامًا أمر بسيط.

لاستعادة Mac إلى حالة المصنع ، ستحتاج إلى استخدام استرداد MacOS. لحسن الحظ ، لا تحتاج إلى محرك أقراص USB خارجي أو أي شيء آخر للعملية. كل ما تحتاجه يُبنى في الداخل.

قبل أن تبدأ في استرجاع MacOS ، هناك بعض المتطلبات الأساسية. للبدء ، تأكد من توفر اتصال بالإنترنت. ستحتاج إلى تنزيل أحدث إصدار من نظام MacOS عندما يحين وقت إعادة التثبيت.

قم بعمل نسخة احتياطية من جهاز Mac الخاص بك :

إن استعادة جهاز Mac الخاص بك تعني أنه سيتم مسح جميع ملفاتك وتطبيقاتك ، لذا تأكد من نسخها احتياطياً. هناك الكثير من الخيارات. يمكنك استخدام آلة الزمن أو تطبيق أكثر تقدمًا مثل SuperDuper.

قم بإيقاف تشغيل تشفير FileVault:

يساعد FileVault Encryption على منع الآخرين من الوصول إلى ملفاتك ، ولكنك ترغب في إيقاف تشغيله لإعادة ضبط جهاز Mac الخاص بك. ستقوم بمسح القرص الصلب في بضع دقائق على أي حال ، لذلك لا بأس من إيقاف هذا

للقيام بذلك ، افتح تفضيلات النظام وانقر فوق “الأمان والخصوصية” في الصف العلوي. حدد علامة التبويب FileVault ، ثم انقر فوق رمز القفل في الزاوية السفلى اليسرى. أدخل كلمة المرور ، ثم اضغط على الزر “إيقاف تشغيل FileVault”. ستحتاج إلى تأكيد ذلك ، ثم الانتظار حتى يتم فك محرك الأقراص.

إذا كنت لا تحتفظ بجهازك Mac:

إذا كنت ستبيع جهاز Mac الخاص بك ، أو قمت بالتداول فيه ، أو أعطته لشخص ما ، فهناك بضع خطوات أخرى. يتضمن كلاهما إلغاء ربط Mac من حساباتك.

إلغاء مصادقة iTunes: افتح iTunes ، ثم فتح قائمة الحساب في شريط القائمة، انتقل إلى القائمة الفرعية للتصريحات وانقر على إلغاء تفويض هذا الكمبيوتر.

تسجيل الخروج من iCloud وتعطيله: افتح تفضيلات النظام مرة أخرى ، ولكن هذه المرة انقر فوق أيقونة iCloud ، ثم انقر فوق تسجيل الخروج في أسفل اليمين. الآن قم بإلغاء تحديد المربع المجاور لكل رمز على اليمين. هذا مهم بشكل خاص لمحرك iCloud Drive ، والتقاويم ، والتذكير ، وجهات الاتصال.

أعد تشغيل جهاز Mac في وضع الاسترداد :

للتشغيل في MacOS Recovery ، أوقف تشغيل جهاز Mac. بمجرد إيقاف التشغيل ، اضغط على زر التشغيل. على الفور بعد القيام بهذا ،اضغط باستمرار على Command + R. سيؤدي هذا إلى إقلاعك في نظام MacOS Recovery وتتيح لك تثبيت الإصدار السابق من نظام MacOS الذي قمت بتثبيته.

إذا كنت تفضل الترقية إلى أحدث إصدار متاح من نظام MacOS ، فأدخل Recovery عن طريق الضغط على Option + Command + R بدلاً من ذلك. لتثبيت الإصدار الذي جاء مع جهاز Mac في الأصل ، أو على الأقل أقدم إصدار متاح ، اضغط مع الاستمرار على Shift + Option + Command + R.

سترى شعار Apple أو كرة أرضية ، وسيستغرق الكمبيوتر وقتًا أطول من المعتاد لبدء التشغيل.

محو القرص الصلب الخاص بك :

الآن بعد أن تم تمهيدك لعملية الاسترداد ، يمكنك محو القرص الصلب. انقر فوق Disk Utility (الأداة المساعدة للقرص المضغوط) من الإطار Utilities (الأدوات المساعدة) ، ثم انقر فوق Continue (متابعة). هذه الخطوة ليست ضرورية إذا كنت تحتفظ بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت ستبيع جهاز الكمبيوتر أو تتخلص منه بأي شكل آخر ، فسيعمل محو القرص الصلب على ضمان عدم وصول أي شخص لديه جهاز الكمبيوتر على بياناتك.

إعادة تثبيت ماك (MacOS):

بعد أن تقرر ما إذا كنت تريد مسح محرك القرص الثابت أم لا ، يمكنك إعادة تثبيت نظام التشغيل. ما عليك سوى اختيار “إعادة تثبيت macOS” والنقر فوق متابعة. من هنا ببساطة كل ما عليك هواتباع التعليمات . عند اكتمال العملية ، سيتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا كنت ستحتفظ بالكمبيوتر ، فاتبع المطالبات لإعداد حساب المستخدم الخاص بك. إذا لم تكن ترغب بذلك، فيمكنك الخروج من هذه العملية ، والسماح لأي شخص انتهى به الأمر بعد ذلك إعداد الكمبيوتر بنفسه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.