كيفية إخفاء رسائل “قبول ملفات تعريف الارتباط” من مواقع الويب

0 89

بفضل التنظيم العام لحماية البيانات (GDPR) يتعين على مواقع الويب أن توضح لك كيفية تخزين واستخدام بياناتك. قد يصبح الأمر مزعجًا بعد فترة من الإجابة على كل إذن لملفات تعريف الارتباط يتم إرساله من موقع ويب تحاول عرضه.

إذا لم تكن متأكدًا من أذونات ملفات تعريف الارتباط هذه ، فقد تقرأ شيئًا كالتالي: “نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك على موقعنا وإظهار إعلاناتك ذات الصلة. لمعرفة المزيد ، اقرأ سياسة الخصوصية وسياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا. “عادةً ما تأتي هذه الرسالة مع خيار انقر فوق” موافق “.

إذا كنت تشعر أن هذا أصبح مصدر إزعاج ، فيمكنك إخفاء الرسائل. في هذه المقالة سنرشدك كيف تقوم بعملية إخفاء الرسائل.

إخفاء جميع رسائل ملفات تعريف الارتباط المقبولة:

تُعد إضافة “لا أهتم بشأن ملفات تعريف الارتباط” المتوفرة لمتصفح فايرفوكس و Chrome طريقة لإخفاء جميع رسائل ملفات تعريف الارتباط. وبمجرد تثبيت هذا الامتداد على متصفحك، سيتم إخفاء جميع الرسائل التي تتطلب قبول ملفات تعريف الارتباط منك .

ستخفي هذه الإضافة ملفات تعريف الارتباط ولن تقبلها تلقائيًا. ما يعنيه هذا هو أنه إذا قمت بزيارة موقع ويب يحتاج إلى حفظ ملفات تعريف الارتباط ، يجب ألا تتوقع أن يعمل بشكل طبيعي ما لم تكن قد بذلت جهدًا فعليًا لقبول ملفات تعريف الارتباط.

بمجرد تثبيت هذه الإضافة ، يظهر رمز أعلى المتصفح.

يؤدي النقر على هذا الرمز إلى إظهار مجموعة من الخيارات اللازمة للعمل مع الإضافة. تتيح لك “الخيارات” العمل مع مواقع الويب المدرجة في القائمة البيضاء بشكل مجمّع. في المنطقة النصية المتوفرة ، ستتمكن من إضافة مواقع الويب إلى القائمة البيضاء . من المهم إدراج المواقع الإلكترونية التي تكررها وتثق بها. بهذه الطريقة بمجرد فتح مواقع الويب ، فإنك تقبل تلقائيًا أذونات ملفات تعريف الارتباط.

لن تعمل هذه الإضافة بمجرد أن تكون في وضع التصفح المتخفي إلا إذا قمت بتمكينها من صفحة الإضافات في Chrome. ويرجع ذلك إلى أن Chrome يقيد بشكل افتراضي الإضافات من العرض في نافذة تصفح خاصة. ومع ذلك ، لا ينطبق هذا التقييد إلا على Chrome ، حيث سيسمح Firefox بتشغيل هذه الإضافة في متصفح خاص افتراضيًا.

تعد إضافة ملفات تعريف الارتباط أمرًا رائعًا عندما تعمل مع متصفح فايرفوكس أو Chrome. هناك خيار يجب مراعاته إذا كنت تفضل استخدام متصفحات أخرى لاستخدام إضافة مانع الإعلانات. فإذا كنت قادرًا على العثور على ملحق له ما يكفي من التطور ، فقد يكون فقط قادرًا على حظر رسائل قبول ملفات تعريف الارتباط على مواقع الويب التي تزورها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.