كيفية أخذ لقطة شاشة في ويندوز 10

0 95

كيف تأخذ لقطة في ويندوز 10
سواء كنت ترغب في مشاركة شيء ما مع رجل تكنولوجيا المعلومات الخاص بك أو تقوم بتأليف تطبيق How-To ، يمكن أن يكون التقاط لقطة شاشة للكمبيوتر الخاص بك مفيدًا بشكل لا يصدق. لحسن الحظ ، هناك عدد من الطرق المختلفة لالتقاط لقطات الشاشة في Windows 10.

  • أداة القطع
    سنبدأ بواحد قد يكون الكثير منكم على دراية به: أداة القصاصة. كانت موجودة منذ أيام فيستا ولسبب وجيه. إنه سهل الاستخدام وسهل الاستخدام. لفتح التطبيق ، انتقل إلى “ابدأ -> كافة البرامج -> ملحقات Windows -> أداة القطع”.

مع فتح التطبيق ، انقر فوق “جديد” لبدء عملية التقاط لقطة الشاشة. سيؤدي هذا إلى تقليل شاشتك تلقائيًا ، ولكن لا تنزعج. هذا يعني أن الأداة جاهزة “لقص” المنطقة المخصصة لك من الشاشة.

ببساطة انقر بالماوس واسحبه لاقتصاص شاشتك ، بما في ذلك المنطقة المرغوبة التي تريد التقاطها. سيؤدي تحرير زر الماوس إلى إنشاء معاينة للشاشة التي تم إنشاؤها حديثًا. إذا كنت ترغب في حفظها ، فانقر فوق رمز القرص المرن في الجزء العلوي الأيسر من نافذة أداة القصاصة. إذا خرجت من البرنامج دون الحفظ ، فسيتم تجاهل لقطة الشاشة.

يجب أن تدرك أن نوع القصاصة الافتراضي هو مربع مستطيل. إذا قمت بالنقر فوق السهم بجانب الزر “جديد” في أداة القص، سيظهر مربع القائمة المنسدلة، مما يسمح لك لتغيير نوع القصاصة ل، إطار أو ملء الشاشة ذات شكل حر.

  • زر PrtScn
    يمكنك التقاط الشاشة بالكامل بسرعة بمجرد الضغط على زر “طباعة الشاشة”. يمكن تسمية هذا الزر بـ “PrtScn” أو “PrtSc” أو شيء مشابه. كن على علم أنه في بعض لوحات المفاتيح الكمبيوتر المحمول قد تضطر إلى الضغط على زر وظيفة “fn” في وقت واحد مع زر “طباعة الشاشة” من أجل تفعيل هذه الميزة.

الضغط على زر “طباعة الشاشة” لا يبدو أنه يقوم بأي شيء. ومع ذلك ، فقد التقط بالفعل الشاشة. بدلاً من حفظ لقطة الشاشة كملف ، فإن زر “طباعة الشاشة” ينسخها ببساطة إلى الحافظة. لحفظ لقطة الشاشة ، سيلزمك لصقها من الحافظة إلى برنامج آخر. بمجرد نسخ لقطة الشاشة إلى برنامج Paint أو Word أو برنامج آخر ، يمكنك حفظها في الموقع الذي تختاره.

  • مفتاح ويندوز + PrtScn
    يعد نسخ لقطة شاشة إلى برنامج آخر أمرًا مفيدًا إذا كنت تريد إجراء تعديلات ، ولكن ماذا لو كنت تريد شاشتك كما هي فقط؟ لحسن الحظ ، هناك طريقة سريعة وسهلة للقيام بذلك. كل ما عليك فعله هو الضغط على مفتاح Windows والزر Print Screen في آنٍ واحد.

سيؤدي ذلك إلى تعتيم الشاشة مؤقتًا. يشير هذا إلى أن التقاط لقطة الشاشة كان ناجحًا. ستظهر لقطة الشاشة في مجلد باسم “لقطات الشاشة” داخل مجلد “الصور”.

ملاحظة: قد تتطلب بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة الزر Fn لتنشيط زر طباعة الشاشة. في هذه الحالة ، يجب عليك الضغط على مفاتيح Windows و Fn و Print Screen في وقت واحد.

  • لقطة من نافذة واحدة فقط :
    في بعض الحالات ، قد لا تحتاج إلى التقاط الشاشة بأكملها. لحسن الحظ ، إذا كنت تريد فقط لقطة شاشة نافذة معينة ، فهناك اختصار لوحة مفاتيح لذلك. ما عليك سوى النقر فوق شريط العنوان الخاص بالنافذة التي تريد التقاطها ، والضغط في الوقت نفسه على Alt + PrtScn. سيؤدي القيام بذلك إلى التقاط الإطار النشط على هيئة لقطة شاشة ونسخه إلى الحافظة. من أجل حفظ أو تحرير ، سيكون عليك لصق الصورة في البرنامج الذي تختاره.
  • لقطة شاشة لجزء فقط من الشاشة
    إذا كنت تريد فقط التقاط نافذة معينة بدلاً من الشاشة بأكملها ، فأنت محظوظ. يؤدي الضغط على Win + Shift + S في وقت واحد إلى تعتيم الشاشة وتغيير مؤشر الماوس. إذا كان هذا يبدو مألوفًا ، فذلك لأنه يبدو ويعمل تمامًا مثل أداة القطع المذكورة سابقًا.

انقر على الشاشة واسحبها لتحديد الجزء من شاشتك الذي تريد التقاطه. عند إصدار الماوس ، ستلاحظ الفرق الرئيسي بين هذا الاختصار وأداة القص. على عكس أداة القصاصة ، لا يمنحك هذا الاختصار تلقائيًا معاينة لقطة الشاشة الخاصة بك. بدلاً من ذلك ، يقوم ببساطة بنسخ لقطة الشاشة إلى الحافظة ، مما يعني أنه سيتعين عليك لصقها في برنامج تحرير (Word ، Paint ، الخ) قبل أن تتمكن من حفظها.

كيف يمكنك التقاط لقطات شاشة في نظام التشغيل Windows 10؟ الطريقة التي تفضل؟ هل هناك طريقة أخرى لالتقاط لقطة شاشة نسيناها؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.