اخبار التقنية في العالم العربي

كوريا الشمالية تحصل على ربط ثاني بشبكة الانترنت العالمية

0 30

 

كانت كوريا الشمالية قد حصلت من قبل على شبكة الإنترنت من خلال الصين، لكن الآن لديها ربط ثاني لشبكة الإنترنت العالمية من خلال شركة cybersecurity الروسية حسب بلومبرغ. وهذا يؤكد تقرير أولي من موقع 38 North الذي ادعى أن الاتصال الثاني بدأ نشاطه يوم الأحد.

 

وهذا يعطي كوريا الشمالية طريقة بديلة للوصول إلى الإنترنت الذي قد يخفف من الأضرار الناجمة عن المحاولات الأجنبية لتوقيف و منع خدماتهم. وكشف تقرير نشر يوم الاحد ان الولايات المتحدة كانت تسيطر على مجموعة القرصنة التابعة للحكومة الكورية الشمالية ومنعها من عمل هجمات لمدة ستة اشهر. ومن غير الواضح ما اذا كانت اساليب المجموعة الكورية ستصبح فعالة  مع وجود الخط الثاني للانترنت .

 

كما أنه يؤثر على قدرة الأمم المتحدة والولايات المتحدة على قطع الانترنت دبلوماسيا عن كوريا الشمالية. وعلى الرغم من ان العقوبات الاخيرة التى فرضها مجلس الامن الدولى تحد من النفط والغاز القادمين الى البلاد، فانهم قد يهددون فى المستقبل وصلة كوريا الشمالية الوحيدة بالانترنت عبر شبكة الاتصالات الصينية المملوكة للدولة. والآن، يتعين على الأمم المتحدة والولايات المتحدة الضغط على الدولتين. وحسب FireEye  لبلومبرغ كشف أن روسيا سوف تحصل أيضا على شيء من الصفقة: سيكون لديها مراقبة  لحركة المرور من و الى  كوريا الشمالية، مما يعطيهم فكرة عما يدخل الى البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.