كوالكوم تحاول حظر مبيعات ايفون في الصين

0 22

 

قامت شركة كوالكوم برفع دعوى قضائية جديدة ضد شركة أبل، وطالبت محكمة صينية بحظر بيع وتصنيع أجهزة ايفون داخل الصين، وفقا لما ذكرته بلومبرج. هذه  فصول آخر مواجهة في حرب قانونية بين الشركتين، التي بدأت في الولايات المتحدة و بعدها بدأت تشمل باقي بلدان العالم.

 

فحوى الدعوة  القضائية التي رفعتها كوالكوم، تدور حول انتهاك ابل لثلاثة براءات الاختراع كما تزعم كوالكوم. وذكر المتحدث باسم شركة كوالكوم لبلومبرغ: “تستخدم أبل تقنيات اخترعتها شركة كوالكوم دون دفع ثمنها”، و هذه البراءات حول إدارة الطاقة وميزة قوة اللمس للهاتف.

“هذه البراءات لم تناقش ولم تمنح في الواقع إلا في الأشهر القليلة الماضية ”

 

وقالت ابل فى بيان لها ان الادعاءات “لا فائدة منها” وانها تعتقد ان جهود كوالكوم ستفشل، لأن كوالكوم لم ترفع براءات الاختراع خلال المفاوضات ولم تصدرها إلا مؤخرا.

 

وتؤمن ابل بشكل كبير في قيمة الابتكار، وقالت كنا دائما على استعداد لدفع اموال ترقى لقيمة براءات الاختراع التي نستخدمها. وقال المتحدث باسم شركة آبل إنه خلال سنوات عديدة من المفاوضات الجارية مع شركة كوالكوم، لم تتم مناقشة هذه البراءات ولم يتم منحها إلا في الأشهر القليلة الماضية.

 

هذه هي المحاولة الثانية كوالكوم لحظر مبيعات هواتف ايفون. في يوليو الماضي، رفعت دعوى مماثلة في الولايات المتحدة، تتهم فيها ابل بانتهاك ست براءات الاختراع.

 

يبدو من المستبعد جدا حظر بيع او صناعة اي هاتف أيفون. و في الغالب هي محاولة لتحصل كوالكوم على موقف قوي عند التفاوض مع ابل على تلك الدعاوى.

 

بدأت هذه المعركة القانونية في يناير ، عندما رفعت شركة آبل دعوى قضائية تدعي أن كوالكوم كانت تجمد دفعات مقابل فدية. وقد رفعت دعوى اخرى من لجنة التجارة الفدرالية، ادعت أن شركة كوالكوم كانت تسيء استغلال وضعها في السوق للحصول على المزيد من المال عند بيع أجهزة المودم الذكية.

 

الامور لا تبدو جيدة لشركة كوالكوم. خاصة بعد تغريمها وقد تم تغريمها أمس 774 مليون دولار من قبل لجنة التجارة العادلة في تايوان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.