اخبار التقنية في العالم العربي

قيمة البيتكوين تصل اليوم 10000 دولار

0 86

كما كان متوقعا وصل سعر البيتكوين اليوم إلى على قيمة له منذ أن تم إطلاقه إذ أصبحت قيمته اليوم 10000 دولار لكل بيتكوين. هذا الارتفاع جاء بعد يومين فقط من وصول العملة الرقمية إلى عتبة 9000 دولار وثمانية أيام بعد تخطيه عتبة 8000 دولار. هذا ولم تشهد الأسواق المالية العصرية مثل هذا الارتفاع من ذي قبل.

وارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 1258 بالمئة على امتداد السنة الماضية مع قيمة إجمالية لجميع العملات الافتراضية تصل 2174 بالمئة وهو ما يعادل في المجمل 316 مليار دولار وتشكل عملة البيتكوين لوحدها 54 بالمئة من القيمة الإجمالية لهذه السوق.

هذا ويعد هذا الارتفاع غريبا حيث حدث بشكل جنوني وفي وقت قصير. ويقول البعض أن هذا الأمر هو أهم شيء حدث في مجال التكنولوجيا منذ اختراع الإنترنت فيما يعتقد البعض الأخر أن البيتكوين سيعوض الذهب والدولار الأمريكي وأي أدوات مالية بينهما. أما بعض المتتبعين فيظنون أن البيتكوين مجرد فقاعة يمكنها أن تنفجر في أي وقت وبالتالي قد نرى البيتكوين ينهار وتصل قيمته الصفر في وقت قريب.

ويتساءل الكثيرون عما قد يحدث فيما بعد، لكن لا أحد يعلم حقا ما قد يحدث إذ يعتقد أفضل المتفائلين في عالم العملات الرقمية أننا أمام فقاعة وأن عملية تصحيحية ستحصل عاجلا أم آجلا. وبالطبع لا يعلم أحد ما إذا كانت هذه العملية التصحيحية ستكون بنسبة 20 بالمئة أو 2000 بالمئة أو ما إذا كانت ستحصل أصلا.

الغريب في الأمر هو أن الكثير من الأمريكيين لا يعلمون بشأن هذه العملة أو كيفية شرائها كما أن الكثير من المستثمرين لم يحصلوا على حصة من هذه العملة الافتراضية. ما رأيك عزيزي القارئ؟ هل تعتقد أن هذه مجرد بداية أم هي بداية نهاية البيتكوين والعملات الرقمية؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.