اخبار التقنية في العالم العربي

قصص انستاجرام و واتساب تحقق مستخدمين نشطين ضعف ما يحققه سنابشات يوميا

0 35

أعلن الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج أن قصص انستاجرام وواتساب حققت ما يقارب 300 مليون مستخدم  نشط يومياً، وهذا ما يصل الى 250 مليون مستخدم لانستاجرام في يونيو وواتساب في يوليو ، كما أن تطبيق سنابشات لوحده قد حقق 173 مليون مستخدم نشط يوميا، وقد شارك مارك الإحصائيات الجديدة والتي تظهر تحقيق فيسبوك إيرادات قياسية وسعر سهم مرتفع على الدوام بالرغم من قصة الانتخابات الروسية التي تم تداولها.

الآن معظم منتجات الفيسبوك بما فيها قصص انستاجرام وفيسبوك ويوميات الماسنجر لديها مرشحات الوجه الواقعية  الخاصة بها فقد ضربت جميعها درجة من التكافل مقارنة بسنابشات؛ وهذا يعني أننا قد نرى المزيد من الابتكارات  والمزيد من المفاجآت التي قد تقلل من فرصة سناب للمضي قدما في خارطة الطريق .

ربما سنرى لدى فيسبوك نسخة شخصية من سنابشات بيتموجي  (صانع ملصقات سنابشات)أو ميزة مشاركة الموقع لدى سنابشات مثلاً : قامت انستاجرام باطلاق  ميزة سوبر زووم التي تسمح لك باضافة تكبيرات جذرية إلى مقطع الفيديو الخاص بك ، كما يتم اختبار ميزة إيقاف الحركة.

كما أشار مارك إلى أنه يجب تعزيز دور المجتمع حول تقنية الفيديوالتي هي بمثابة دفعة كبيرة لفيسبوك لأنها تحول من التركيز على “الوقت الذي يقضيه ” على عائلة الشركة من التطبيقات إلى “الوقت الذي أنفق بشكل جيد” ، ويوضح أن الأبحاث تبين أن التفاعل مع العائلة والأصدقاء على وسائل التواصل الاجتماعي تميل إلى أن تكون أكثر وضوحا ويمكن أن تكون جيدة لتحقيق الرفاهية ، ولكن عندما نستهلك المحتوى بشكل سلبي سيكون تأثيره سلبي وأقل صحة.

الآن أصبح هناك أكثر من نصف 500 مليون مستخدم نشط على قصص انستاغرام يومياً .

غالباً ما يرغب الناس في نشر اللقطات  السريعة  لهم وليس القصص التي هي أكثر استهلاكا ويعتبر سناب رائداً في هذه الفكرة كما أن انستاجرام يسعى إلى الكمال في هذا الشكل الجديد من وسائل التواصل الاجتماعي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.