فيسبوك يضيف مؤشرات الثقة لمقالات الأخبار في محاولة لتحديد الصحافة الحقيقية

0 11

منذ اندلاع الأزمة الإخبارية الوهمية في العام الماضي،قام فيسبوك بإعلان عدة مبادرات تهدف إلى تعزيز الصحافة الحقيقية القائمة على الحقائق. وقد قامت الشركة اليوم بطرح جديد وهو ما يسميه فيسبوك “مؤشر الثقة”، وهو رمز يمكنك الاستفادة منه لمعرفة المزيد عن ناشر المقالات المشتركة في فيسبوك.

ستشهد مؤشرات الثقة، التي ستشاهدها مرفقة بالمقالات التي تمت مشاركتها على فيسبوك، معلومات عن الناشرين بما في ذلك سياساتهم المتعلقة بالأخلاقيات، والتحقق من الوقائع، والتصحيحات، بالإضافة إلى بنية الملكية وتسمية التسمية الرئيسية. وقال فيسبوك أنه سيبدأ مع مجموعة صغيرة من الناشرين وسيتوسع مع مرور الوقت.

وصرحت الشركة “نحن نعتقد أن مساعدة الناس على الوصول إلى هذه المعلومات السياقية الهامة يمكن أن يساعدهم على تقييم ما إذا كانت المقالات من ناشر يثقون به أم لا، وفيما إذا كانت القصة نفسها ذات مصداقية”، وقال فيسبوك في بيان له أن “هذه الخطوة هي جزء من جهودنا الكبيرة لمكافحة الأخبار الكاذبة والتضليل في فيسبوك  لتزويد الناس بسياق أفضل  لمساعدتهم على اتخاذ قرارات أكثر استنارة، ومحو أمية الأخبار والتعليم، والعمل على تعزيز مؤشرات سلامة الناشرين على المنصة لدينا”.

ويأتي إدخال مؤشرات الثقة بعد خطوة الشهر الماضي وهي إدخال معلومات سياقية أخرى في المقالات مثل وصف أساسي للناشر، ومقالات أخرى حول الموضوع. وقد قام بوضع هذه المؤشرات المشروع الاستئماني وهو اتحاد دولي للمنظمات الإخبارية تستضيفه جامعة سانتا كلارا. ومن بين ممولي المنظمة جوجل وكريغ نيومارك مؤسس Craigslist.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.