“فيسبوك ماسنجر” تطلق ميزة جديدة لحماية الأعين

0 138

أصبح هناك الكتير من مستخدمي تطبيق “فيسبوك ماسنجر ” , لذا بدأ التطبيق بإتاحة ميزة جديدة تعمل على حماية أعين مستخدميه من أشعة أجهزتهم , خاصة أن هناك كثرة ممن يقضون أوقات طويلة في التراسل عبره .

 يطلق على هذه الميزة “الوضع المظلم” وقد أطلقت في عدة بلدان , والتي تهدف للاستعانة بتقنيات تساعد على الحد من الإشعاع المجهد للعين، وبالتالي فإنها تجذب المزيد من المستخدمين لتطبيق “فيسبوك ماسنجر” .

 تعتمد هذه الميزة على فكرة تغيير إعدادات الألوان وذلك للحد من سطوع الشاشة وذلك لتقلل من الضوء الأزرق المنبعث للعين من الهاتف .

واعتمادا على تقرير أعدته صحيفة “مترو” البريطانية، فقد قام “فيسبوك” بطرح إصدارا غير مكتمل لـ”ماسنجر” الجديد للمستخدمين في بعض البلدان . كما وقد قام حساب التطبيق بالاعلان على موقع “تويتر” عن تخطيطه لتقديم خاصية الوضع المظلم بعد انتهائه من طرح الاصدار الجديد للماسنجر على مستوى العالم .

وقد كتبت جين وونغ خبيرة تطبيقات اللانترنت على “تويتر” : ” على ما يبدو أن فيسبوك ماسنجر بدأ في اختبار خاصية الوضع المظلم في بعض بلدان العالم ” . كما و أضافت أن تطبيق ماسنجر قد وضع تنبيه بخاصية الوضع المظلم  لكنه لم يصبح متاحا في كل البلدان بعد  

 ذات الفكرة كانت قد تبنتها شركة أبل في إصدار IOS12  وعلى اجهزة الكبيوتر الخاصة بها  بينما تتمتع اجهزة سامسونج بهذه الميزة التي توفر الطاقة بشكل مذهل،لكنها لا تتحكم بالإضاءة الخاصة بالتطبيق ذاته .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.