فيسبوك سيعتمد تقنية التحليل الآلي للبلاغ عن المحتوى الغير اللائق

Monday 5 December 2016
أخر تحديث : Monday 5 December 2016 - 7:31 PM
فيسبوك سيعتمد تقنية التحليل الآلي للبلاغ عن المحتوى الغير اللائق

أفاد احد المدراء  في شركة فيسبوك و يدعى  خواكين كانديلا إن الشركة تعمل على تقنية تبلغ تلقائيا عن المواد غير اللائقة في البث المباشر بالفيديو،معتمدة في هذا على الذكاء الصناعي في مراقبة المحتوى . وقد أبلغ كانديلا في لقاء صحفي الصحفيين أن فيسبوك تتعمق  في الاستعانة بالذكاء الاصطناعي لرصد المحتوى غير اللائق. وقال “إنها مجموعة من القواعد التي ترصد العري أو العنف وسائر ما لا يتفق مع سياساتنا”.
من جهة أخرى اعتمدت فيسبوك كخطوة أولى على المستخدمين و بلاغاتهم حول هذا النوع من المحتوى حيث يقوم فريق في الشركة بإعادة معالجتها لمعرفة مدى مطابقتها أو تعارضها مع المعايير المجتمعية , أما المحتوى الذي يمس السياسات الدولية او القضايا الشائكة فيقوم بالبث فيها كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة.
من جهة اخرى رفض مدير الأبحاث لدى فيسبوك، جان لايكون، التعليق بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي لرصد الأخبار الزائفة، لكنه قال إن تحسين تدفقات الأخبار عموما أثار تساؤلات بشأن المفاضلة بين الرقابة وحرية التعبير والآداب العامة والمصداقية.
وقال “تلك أمور تذهب لما هو أبعد مما إذا كان بوسعنا تطوير الذكاء الاصطناعي، إنها مفاضلات لست في موقع يسمح لي بحسمها”.
للإشارة فان فيسبوك دخل في سلسة جدال مستعر حول المحتوى الغير اللائق و عن المعايير التي تعتمدها الشركة حول حذف او ترك محتوى معين منها مثلا صورة عارية إبان حرب فيتنام لكن بالمقابل نجد صفحات تحوي صورا شبه أو عارية لا يمسها إجراء الحذف.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية اخر اخبار التقنية في العالم العربي اندرويد حماية تطبيقات الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.