فيسبوك ستقوم بإخطار مستخدميها في حال الإعجاب بحساب روسي مزور

0 66

كشفت فيسبوك اليوم على أنها ستمكن مستخدميها قريبا من معرفة ما إذا كانوا قد قاموا بالإعجاب أو متابعة صفحات تم إنشاؤها من طرف وكالة أبحاث الإنترنت الروسية بين يناير من عام 2015 وغشت من عام 2017. وتقول الشبكة الإجتماعية أنها ستطلق اداة مخصصة لهذا الغرظ مع نهاية هذه السنة حيث سيتمكن المستخدمون من الولوج إليها من مركز المساعدة أو “Help Center” وستضم هذه الأداة معلومات حسابات الإنستغرام أيضا.

هذا وصرحت فيسبوك في تدوينة لها بالآتي :

“إنه لمن المهم أن يفهم الناس كيف حاول فاعلون أجانب زرع التفرقة انعدام الثقة عبر استخدام الفيسبوك قبل وبعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية سنة 2016، لهذا وبعد اكتشافنا للمعلومة قمنا بمشاركتها مع العموم وقدمناها للمباحث”

وسبق لفيسبوك أن أعلنت الشهر الماضي أن التأثير الروسي شمل 126 مليون شخص على منصتها دزن الحديث عن 20 مليون شخص اللذين تعرضوا لهذا التأثير على منصة إنستغرام. أما المستشار العام للشركة “Colin Stretch” والذي أدلى بشهادته أمام لجنة مجلس النواب الأمريكي التي تحقق في التدخل الروسي في رئاسيات أمريكا لسنة 2016 فقد صرح أن الشبكة الاجتماعية “تشعر بقلق شديد حول كل هذه التهديدات”.

وأضاف نفس المتحدث أن الشركة تضاعف جهودها بتوظيف عدد أكبر من الأشخاص لمراجعة الإعلانات وتطلب معلومات أكثر من المعلنين السياسيين لإيقاف هؤلاء “الفاعلين” السيئين عند حدهم. هذا ولن يطول الأمر حتى يعلم كل مستخدم فيما إذا كان قد سقط في فخهم وتعرض للخداع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.