اخبار التقنية في العالم العربي

فيسبوك تقلد ميزة Stories لسناب شات في تطبيقها ماسنجر باسم Messenger Day

0 0

و يستمر التقليد بين شركات تطبيقات التواصل الاجتماعي فهاهي فيسبوك جلبت الميزة الأشهر في تطبيق سناب شات و هي Stories و ضمنتها في واتساب باسم Status و في اتسغرام تخت اسم Stories و اخيرا في تطبيق الدردشة Messenger تحت اسم  messenger day لكن هذه الميزة كانت محصورة فقط في بولندا و استراليا لكن مؤخرا اصبحت متاحة للجميع بعد آخر تحديث للتطبيق.
الميزة في Messenger عبارة عن زر بعد الضغط عليه سيحيلك الى كاميرا الهاتف و بعدها تختار صورا او فيديو و تضعها في ميزة Messenger Day ثم الضغط على سهم الإرسال وبعدها ستجد خيار يُدعى My Day وقتها سيتم وضعها في يومياتك وسيكون أصدقائك قادرين على رؤية الصور أو الفيديوهات التي ستختفي بعد 24 ساعة ويُمكنك كذلك وضع صور أو فيديوهاتك في يومياتك من خلال أيقونة + التي ستجدها بالأعلى ناحية اليمين. و من الممكن أيضا تغيير الصور و تزينها بالعديد من الوجوه التعبيرية و الفلترات المتوفرة او الكتابة على الصور.
و من جهة أخرى تستطيع وضع الصور التي تقوم بإرسالها لأصدقائك في المحادثات في يومياتك حيث ستجد خيار أسفل الصورة يسمح لك بهذا الأمر وسيكون هناك شريط جديد في فيسبوك ماسنجر يحتوي على اليوميات الخاصة بأصدقائك حيث يُمكنك الضغط على أي منهم ومشاهدتها وستعلم إذا كان صديقك هذا متواجد الأن أم لا وتصل الميزة حالياً لكل مستخدمي تطبيق ماسنجر على أندرويد و iOS تدريجيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.