فيسبوك تطلق تطبيق “Bonfire” لدردشة الفيديو لأجهزة الأندرويد

0 92

حاولت شركة فيسبوك في الآونة الأخيرة إطلاق مجموعة من التطبيقات التي تشبه إلى حد كبير خدمات شركات أخرى، فالجميع لازال يتذكر تطبيق “Slingshot” المحاكي لتطبيق “Snapchat” والذي لم يلقى النجاح الكبير الذي كانت تنتظره فيسبوك. ومن أحدث محاولات فيسبوك لسرقة أفكار الآخرين هذه المرة إصدار تطبيق “Bonfire” المتخصص في دردشة الفيديو لفائدة المجموعات، هذا التطبيق لاحظ الجميع أنه يشبه إلى حد كبير “Houseparty“. يذكر أن فيسبوك أطلقت “Bonfire” على أنظمة اي أو اس “iOS” قبل بضع أشهر خلت وها هي تعود الآن لتطلق النسخة المخصصة للأجهزة التي تعمل على نظام أندرويد.

هذا وتعتبر الفكرة التي بني عليها تطبيق “Bonfire” غير حصرية حيث قامت فيها فيسبوك بمحاكاة تطبيق آخر يقوم على نفس الفكرة وهي دردشة الفيديو بين مجموعة من الأشخاص. التطبيق الجديد من العملاق الأزرق صمم كي يتم تثبيته بسرعة وبساطة وهو يتوفر على مجموعة من التأثيرات والملصقات أيضا، وبما أن تطبيق “Houseparty” الذي أخذت منه الفكرة موجه للشباب المراهقين فتطبيق الفيسبوك سيكون هو الأخر موجه لهذه الفئة كذلك. من جهة أخرى فقد قامت فيسبوك بتضمين خدمات أخرى لها على التطبيق مثل فيسبوك ماسنجر وبذلك سيتمكن المستخدمون من تحميل فيديوهات الدردشة الخاصة بهم على حساباتهم في الانستقرام، الفيسبوك والفيسبوك ماسنجر.

التطبيق متواجد حاليا على متجر جوجل لكنه متوفر لبعض المناطق الجغرافية فقط في الوقت الراهن. بالنسبة لنسخة الأي أو اس من التطبيق فقد كانت موجهة حصرا للدانمارك عند إطلاقها ولم يتضح بعد إذا ما كانت فيسبوك قد أتاحته لباقي أرجاء المعمور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.