فيسبوك تضيف ملصق التبرع للمنظمات الغير ربحية إلى انستجرام ستوريز

0 160

 أعلنت شركة فيسبوك التي تملك انستجرام أن “إنستاجرام ستوريز” ستعرض قريباً ميزة التبرع، وهذا يعني أن الأصدقاء والعائلة والمتابعين سيحصلون على فرصة للتبرع للمنظمات مباشرة من خلال التطبيق.

حيث ستسمح انساجرام للمستخدمين البحث عن المنظمات الغير بحية ثم إضافة ملصق التبرع إلى القصص المتعلقة بتلك المنظمات مما سيسهل التبرع لها.

وقد قالت إميلي دالتون سميث، مديرة إدارة المشاريع من أجل التضامن الاجتماعي في فيسبوك، إنه لا يمكن استخدام ملصق التبرع إلا لفائدة المنظمات غير الربحية المسجلة، وهذا يعني أن المؤثر المفضل لديك لن يكون قادرًا على الحصول على المال لنفسه،  ولا توجد رسوم معالجة ويذهب المبلغ الكامل للتبرع إلى المنظمة غير الربحية.

كما أضافت أن المنظمات الغير ربحية طلبت من Instagram إضافة ميزة التبرعات لمنصة وسائل التواصل الاجتماعي . وتهدف هذه الإضافة إلى تقريب المستخدمين من الأشخاص والأشياء التي يحبونها، ويظهر ذلك من خلال إظهار الدعم  وإشهار القضايا الاجتماعية.

وتعد إضافة الميزة إلى Instagram خطوة طبيعية تالية بالنسبة لــِ Facebook، والتي جمعت أكثر من مليار دولار من خلال أداة العطاء الخيري منذ إطلاقها عام 2015، وقالت سميث إنها لا تشعر بالقلق من هجرة الناس من موقع Facebook إلى Instagram للتبرع للجمعيات الخيرية.

كما أنها أضافت قائلة:”أعتقد أننا حريصون حقًا على رؤية ما يقدمه مجتمع Instagram للحياة والأسباب التي يدعمونها”.

وأشارت أنه بامكان المستخدمين إزالة بطاقة الائتمان بعد التبرع، وذلك حرصا منها على سرية بيانات المستخدمين .

ومن الجدير بالذكر أن شركة فيسبوك لم تعلن بعد عن موعد محدد لإطلاق ميزة التبرع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.