فيسبوك تحاول اعتماد ميزة ال”Poke” من جديد على الموقع

0 50

لم تستغني شركة فيسبوك في يوم من الأيام عن ميزة ال”Poke” لكنها أعطت الزر هذه المرة مكانا أفضل بكثير على موقعها. ولمن لا يعرف وظيفة هذا الزر فهو يساعد الناس للحصول على انتباه أناس أخرين وقد أصبح الزر الآن في مكان واضح بشكل أكثر مما كان عليه في السابق.

ويتواجد زر ال”Poke” على أجهزة الموبايل بجانب زر للرسائل ومباشرة تحت إسم المستخدمين في الملف الشخصي الخاص بهم.

ويعد هذا الزر من أقدم الميزات على موقع التواصل الاجتماعي إذ كان يتواجد على الموقع في الوقت الذي كان مازال فيه اسم الموقع هو “Thefacebook”. هذا ولم يتم تحديد تعريف أو معنى لكلمة “Poke” إذ تركت فيسبوك الأمر للتفسير من طرف الآخرين. وقد فسرت فيسبوك الأمر في الماضي بالتصريح التالي :

“عندما أنشئنا هذا الزر كنا نعتقد أنه سيكون من الرائع إطلاق ميزة ليست لها أي وظيفة. الناس يفسرون ويعرفون هذا الزر بأشكال مختلفة ونحن نشجعكم على اختراع معنى خاص بكم لهذه الميزة أيضا”

وبما أن هذا الزر هو من الحقبة لماضية للفيسبوك فبعض المستخدمين يجدونه غامضا ولا يعرفون وظيفته أو سبب تواجده أصلا على الموقع في حين أن المستخدمين القدامى للفيسبوك يعتقدون أن فيسبوك كانت قد استغنت على الزر وقد أعادته من جديد.

وقامت فيسبوك في الآونة الأخيرة بإطلاق مجموعة من الميزات التي تمكن مستخدميها من التفاعل مع بعضهم مثل ميزة إلقاء التحية وميزة “High-five” بالإضافة إلى ميزات أخرى ستساعد على التواصل مع الأصدقاء بشكل مغاير على النشر على الحائط أو التعليق على المنشورات والإعجاب بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.