فيسبوك تجرب الواقع الإفتراضي “VR” في خلاصة الأخبار بتجربة فيلم “Jumanji”

0 60

قامت فيسبوك بقضاء وقت كبير في العمل على فيديوهات 360 درجة منذ أن قامت بإضافة هذه التقنية إلى خلاصة الأخبار في الموقع الأزرق. الشركة قامت بإتاحة البث بتقنية 360 درجة ثم قامت فيما بعد بإضافة نفس الميزة لتطبيقاتها زيادة على دعم التصحيح التلقائي للصور. الأمور لن تقف عند هذا الحد بالنسبة لعملاق الشبكات الإجتماعية إذا أعلنت فيسبوك اليوم أنها بدأت بتجريب الواقع الإفتراضي “VR” على خلاصة الأخبار الخاصة بالمستخدمين على موقع فيسبوك والتجربة تتمثل في لعبة “Scavenger hunt” المستوحاة من فيلم “Jumanji” المرتقب.

التجربة الجديدة التي تقدمها فيسبوك تعمل كفيديو بتقنية 360 درجة كما تعمل على خوذة الواقع الإفتراضي “VR”. ويستطيع المستخدمون من خلال هذه التجربة التجول في الغابة والتعرف على عالم فيلم “Jumanji” المرتقب. في حال كنت ترغب بالإطلاع على هذه التجربة يمكنك فتح هذا الرابط في متصفح للواقع الإفتراضي “VR”.

وتعتبر تجربة “Jumanji” الجديدة هي أحد المحتويات التي تم إنشاؤها بالاعتماد على “React VR” كما أعلنت عن ذالك شركة “Oculus” المملوكة لفيسبوك اليوم حيث سبق وتم إنشاء تجارب سابقة مثل جولة في متحف “British Museum” حيث تم إلتقاط فيديوهات 360 درجة وتعديلها إلى تجارب واقع افتراضي بالاعتماد على “React VR” وأدوات خاصة بشكرة “Oculus” وهو ما يتطابق مع جهود الشبكة الاجتماعية لجلب الواقع الافتراضي إلى خلاصة الأخبار.

وتقول الشركة في هذا الصدد “نحن سعداء لبدأ تجربة تضمين الواقع الافتراضي على خلاصة الأخبار في موقع فيسبوك. وبالرغم من أننا في المراحل التجريبية فقط، فقد استلهمنا الإمكانات التي ستجعل المزيد من المستخدمين يجربون محتويات واقع افتراضي عالية الجودة أينما وجدو.”

هذا ولا ترغب فيسبوك أن تقوم الشركات فقط بصناعة محتويات الواقع الافتراضي لخلاصة الأخبار بل تريد المستخدمين أن يقوموا بذلك أيضا. فالشركة قامت الشهر الماضي بالإعلان على أنها ستضيف أدوات إبداعية خاصة بالواقع الافتراضي تساعد على إنشاء ومشاركة منشورات ثلاثية الأبعاد “3D” على خلاصة الأخبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.