فيسبوك تتيح لأي شخص عرض ملفك الشخصي

0 186

يشكو مستخدمي فيسبوك من أن رقم الهاتف الذي طلبت فيسبوك تقديمه من قبل المستخدمين كإجراء وقائي للسلامة من أجل المصادقة الثنائية 2FA يمكن أن يقود أي شخص-  حتى أولئك الذين ليس لديهم حساب على فيسبوك – إلى الملف الشخصي لصاحب رقم الهاتف، والأسوأ من ذلك أنه  ليس لديك كمستخدم  خياراً لإلغاء الاشتراك.

ويجدر الغشارة إلى أن فيسبوك اعترفت فعلياً أنها كانت تحث المستخدمين على تسجيل أرقام هواتفهم بهدف استخدام المصادقة الثنائية، ولكن الحقيقة هو أنها كانت تستخدم هذه الإرقام لاستهداف المستخدمين بالاعلانات .

وبعد ذلك جاء هذا الاكتشاف السيء وهو أنا فيسبوك تسمح للجميع بعرض الملف الشخصي.

وجرى تسليط الضوء على هذا الأمر بعد قيام جيريمي بيرج Jeremy Burge، مؤسس موقع Emojipedia بالتغريد عبر حسابه الرسمي على تويتر حول الموضوع، منتقدًا طريقة فيسبوك في جمع واستخدام أرقام الهواتف، والتي تعتبر معرف فريد يستخدم لربط هويتك عبر كل منصة على الإنترنت.

وبالرغم من أنه يمكن للمستخدمين إخفاء رقم الهاتف حتى لا يتمكن أي شخص من رؤيته في ملفهم الشخصي، إلا أنه لا يزال من الممكن البحث عن ملفات تعريف المستخدمين بطرق أخرى،  رقم الهاتفالمحمول .

ومن المعروف لدينا أن فيسبوك تسمح لنا كمستخدمين بتغيير إعدادات الخصوصية لدينا، ولكن من المؤسف أنه يمكن لأي الشخص الوصول لهذه الصفحة بمجرد حصوله على رقم الهاتف المحمول، وليس هناك خيار “أنا فقط” أو إخفاء الرقم .

وقال جاي نانكرو المتحدث باسم فيسبوك إن الإعدادات “ليست جديدة”، مضيفًا أن الإعداد ينطبق على أي أرقام هواتف أضفتها إلى ملفك الشخصي ولا يقتصر على أي ميزة

ويجب على المستخدمين المعنيين في الوقت الحالي تبديل إعدادات “البحث” إلى “الأصدقاء” فقط للتخفيف من مخاطر الخصوصية قدر الإمكان، وذلك عبر الانتقال إلى إعدادت فيسبوك ومن ثم الخصوصية ومن ثم تغيير خيار البحث عن الملف الشخصي عبر رقم الهاتف وجعله مقتصرًا على الأصدقاء فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.