فيسبوك تتعاون مع بايبال لإتاحة إرسال الأموال واستقبالها على ماسنجر

0 32

يبدو أن معضم الشركات التقنية الكبرى تسعى لإتاحة دفع الأموال واستقبالها على خدماتها، فبعد أن قامت جوجل بإتاحة إرسال الأموال واستقبالها على تطبيق البريد الإلكتروني جيميل على نظام أندرويد، ها هي الآن فيسبوك تسلك نفس المنحى حيث أصبح مستخدموا فيسبوك يتوفرون على طريقة جديدة لتبادل الأموال باستخدام تطبيق التراسل الفوري فيسبوك ماسنجر.

 

ولكي يقوم المستخدم بتحديد بايبال كوسيلة دفع كل ما عليه فعله هو بدأ عملية دفع كأنه يرغب بشراء شيء ما وذلك عبر الضغط على زر “+” ثم الضغط على زر الدفع باللون الأخضر بعد إدخال المبلغ الذي يريد ومن تم الضغط على “Pay” لكي يتحول لاختيار وسيلة الدفع التي أصبحت تضم الآن بايبال إلى جانب بطاقة الدفع المسبق. في حال استعمال المستخدم لفيسبوك ماسنجر لإجراء عملية شراء أو دفع للأموال عبر تطبيق العملاق الأزرق مسبقا فسيكون عليه الضغط على زر “Change” فقط ليغير وسيلة الدفع.

 

هذه الوسيلة الجديدة على تطبيق التراسل الفوري للفيسبوك تعد خيارا جيدا خصوصا بالنسبة للمستخدمين المعتادين على إجراء عمليات الدفع عبر البايبال خصوصا إذا كان المستخدم لا يرغب بإعطاء معلومات بطاقته المصرفية للفيسبوك. هذا وتبقى هذه الميزة الجديدة حصرية لمستخدمي نظام “IOS” في الولايات المتحدة الأمريكية، لكنها ستكون متوفرة على الأندرويد عما قريب. هذا ولم يتم التطرق إلى التاريخ الذي ستتوفر فيه هذه الميزة لباقي المناطق وعلى النسخة المكتبية لموقع فيسبوك لكننا نعتقد أن الأمر مجرد مسألة وقت لا غير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.