عملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى تعرف تراجعا قويا

0 14

عرفت عملة البيتكوين ارتفاعا طيلة الأسبوع الماضي حيث قفزت من 8000 دولار إلى 20000 دولار في ارتفاع غير مسبوق. ويبدو أن هذا الارتفاع لم يستمر طويلا حيث عادت العملة لتعرف تراجعا قويا في اليومين الماضيين بنسبة %23 بالمئة على موقع ال”Coinbase”. أكثر من ذلك فقد وصل سعر العملة على بعض مواقع التحويل البارحة إلى ما دون 12000 دولار على الساعة 7:30 صباحا بتوقيت لندن.

هذا وكانت قيمة 4000 دولار التي تراجع بها البيتكوين أعلى نسبة خسارة يتعرض لها البيتكوين هذه السنة. هذا وكانت قيمة العملة مع بداية السنة وتحديدا يوم 1 من شهر يناير 2017 حوالي 998 دولار لتقفز القيمة إلى 20000 دولار على بعض مواقع تحويل هذه العملات في الأسبوع الماضي.

هذا ولم تككن عملة البيتكوين الوحيدة التي فقدت من قيمتها حيث نزل الإثريوم “Etherum” بنسبة 20 بالمئة، البيتكوين كاش “Bitcoin Cash” بنسبة 30 بالمئة، اللايتكوين “Lite Coin” بنسبة 21 بالمئة كما فقدت معضم العملات القوية في السوق نسبة كبيرة من قيمتها خلال ال 24 ساعة الماضية حسب موقع “Coinmarketcap“. وكانت عملة الريبل إحدى العملتين الوحيدتين اللتين لم تنخفضا خلال اليوم الماضي.

ولا يعلم أحد لماذا ارتفع سعر عملة البيتكوين بشكل كبير من قيمة أقل من 1000 دولار مع بداية السنة، لكن البعض برجع الأمر إلى المؤسسات المالية التي بدأت تعتمد هذه العملة.

هذا ومن المرتقب أن ترتفع العملة مسقبلا في السنة المقبلة حيث ستبدأ مؤسسة “Goldman” بالمتاجرة في البيتكوين والعملات الرقمية السنة القادمة. تجدر الإشارة إلى أن مركز النقد الأوروبي “CME” انضم هو الآخر إلى المؤسسات التي تتيح المتاجرة بالعملات الرقمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.