عملاق الانترنت علي بابا يسحق سوق التسوق عبر الانترنت في يوم واحد

0 23

إذا كنت بحاجة إلى أدلة على أن التسوق عبر الانترنت لا يزال لديه مجال للنمو فموقع علي بابا للتسوق عبر الانترنت هو الدليل الأكبر على ذلك ، وهو دليل آخر أيضا على قوة التجارة الالكترونية الصينية ؛ حيث أكد علي بابا أن الحدث السنوي “Singles Day” أي يوم العزاب حقق ما يعادل أكثر من 25300000000$ في المبيعات ،وبسهولة حطم رقما قياسياً لمعظم المشتريات عبر الانترنت في يوم واحد ، ومن الجدير بالذكر أنه حقق 18 مليار$ العام الماضي.

وقد ساعد هذا الرقم بزيادة قوة العملة الصينية ” الين” مقابل الدولار الأمريكي والسبب التالي لذلك هو زيادة فرصة التسوق عبر الانترنت في الصين.

كما أن هذا حقق الارتفاع الكبير في الدخل القابل للتصرف بين أكثر من 300 مليون مشتري من الطبقة الوسطى في البلاد . ماذا لو شهدت الغالبية العظمى من السكان دفعة مثيرة في قدرتها الشرائية !

ومن الواضح أن الضجيج حول هذا الحدث الترويجي “يوم العزاب” أدى الى زيادة نمو المبيعات بهذا الشكل.

كما أن مشاركة بعض النجوم في إطلاق هذا الحدث مثل نيكول كيدمان وفاريل وليامز والممثلة الصينية تشانغ تسيي حمس المشترين وكان له دور فاعل في زيادة المبيعات في هذا اليوم .

ومن الجدير بالذكر أن علي بابا ومثيلاتها من مواقع التسوق عبر الانترنت لا يمكن أن ترتاح بسهولة وذلك لأن هناك مخاوف من أن يضرب التسوق عبر الانترنت عرض الحائط، لذا حولت علي بابا 100000 متجر تجزئة إلى مراكز شراء في محاولة لجذب المتسوقين الغير مهتمين بالتسوق عبر الانترنت .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.