اخبار التقنية في العالم العربي

شركتي طيران تعتمدان واي فاي “Wi-Fi” عالي السرعة في رحلاتهما الدولية

0 3

أقدمت شركتين للطيران اليوم على تطوير عروضهما لشبكة الواي فاي “Wi-Fi” عالي السرعة ، إذ ستقدم شركة “Cathay Pacific Group” إنترنت “GoGo 2ku” المعتمد على الأقمار الصناعية ابتداءا من سنة 2018. شركة “Emirates” من جهتها عقدت شراكة مع “Thales” لتقديم إنترنت بصبيب 50Mpbs على أسطولها من طائرات “Boeing 777X” سنة 2020.

هذا واكتشفت مجموعة من شركات الطيران بأن الرفع من سرعة اتصال الواي فاي يمكنها أن تجلب المزيد من الزبائن والركاب. وسبق وقامت شركة “American Airlines” بتغيير اتصال الإنترنت على طائراتها من “GoGo” إلى “ViaSat” التي تعتمد على الأقمار الصناعية كما قامت شركة “JetBlue” من جهتها بتوفير اتصال واي فاي بالمجان لركابها. شركة “Delta” قامت هي الأخرى بإضافة واتساب لمجموعة من خدمات التراسل التي تقدمها والتي نجد من بينها فيسبوك ماسنجر وخدمة “iMessage” حيث يمكن استخدام جميع هذه الخدمات بالمجان على شبكات الواي فاي المتوفرة.

فيما يخص شركة “Cathay Pacific” فهي ستقدم خدمة “GoGo 2Ku” على طائرة الإرباص “Airbus A330” وطائرة بوينغ “Boeing 777” الخاصة بها، فيما سيستغرق تطوير خدمات الواي فاي في شركة الإمارات “Emirates” بعض الوقت لبدأ العمل بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.