اخبار التقنية في العالم العربي

شركة فيسبوك تعتذر عن أخطائها في الإشراف والمراجعة

0 15

مع توفر الفيسبوك على أكثر من ملياري مستخدم تصبح عملية الإشراف على هذه الشبكة العملاقة مهمة أصعب أكثر فأكثر. فهذه المهمة تقع على أكتاف فريق قوي يتكون من 7500 مشرف بالإضافة إلى خوارزميات الموقع التي تنظف هذا الأخير من منشورات تحتوي مواد إرهابية عنيفة وصور استغلال الأطفال وغيرها من المحتويات الغير ملائمة. لكن تقريرا صادرا عن موقع “ProPublica” وثق لمواد تحرض على الكراهية بموقع التواصل الإجتماعي رقم واحد على الشبكة العنكبوتية.

هذا وأرسل الموقع السالف الذكر لفيسبوك عينة تضم 49 عنصرا يتضمن التحريض على الكراهية وقد اعترف موقع فيسبوك أن المسؤولين عن المراجعة اقترفوا أخطاء في 22 حالة. في ست حالات لام الموقع الأزرق المستخدمين عن التبليغ بشكل غير سليم عن المنشورات أما بالنسبة لحالتين فقد قال الموقع أنه لا يملك المعلومات الكافية للرد في حين دافعت شركة الفيسبوك عن 19 من قراراتها. وتضمنت المنشورات محتويات إباحية، عنصرية وأخرى مناهضة للمسلمين.

وصرح أحد المسؤولين من شركة فيسبوك بما يلي :

“نحن أسفون عن الأخطاء التي قمنا بها، علينا أن نقوم بما هو أفضل”

وأضاف نفس المسؤول أن الشركة ستدعم فريق الأمان والحماية لديها ب 20000 شخص السنة القادمة كما صرح أن فيسبوك يحذف حوالي 66000 منشور يتم الإبلاغ عنها كمنشورات محرضة على الكراهية كل أسبوع.

وبالإضافة إلى محاربتها للمعلومات الكاذبة، قامت فيسبوك بإضافة أدوات لمحاربة المواد الحساسة. ففي أبريل الماضي قامت بالإعلان عن آلية للإبلاغ عن المحتويات البورنوغرافية كما قامت في وقت سابق من هذا الشهر بإطلاق ميزات تساعد على حظر وتجاهل المتحرشين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.