اخبار التقنية في العالم العربي

شاومي تسبق الجميع بهاتف بدون حواف من ثلاث جهات

0 2

%d8%b4%d8%a7%d9%88%d9%85%d9%8a

سبقت شركة شاومي الصينية الشركات الكبرى عالميا و أعلنت عن تصميم جديد للهواتف الذكية و كشفت عن آخر هواتفها Mi Mix الذي يعتبر من أهم مميزاته انه بدون حواف تقريبا من جميع الجهات إلا شريطا ضيقا في الأسفل.
أما عن أماكن الكاميرا الأمامية و مخرج السماعات فقد عمدت شاومي إلى وضع الكاميرا في الشريط السفلي حيث ستحتاج غالبًا إلى تدوير الهاتف لدى اعتزامك التقاط صورة (سيلفي). أما بالنسبة لمُستشعر المسافة فقد استبدلته الشركة بحساس مخفي خلف الزجاج يعتمد الأمواج فوق الصوتية. وبالنسبة لسماعة الهاتف فقد استخدمت الشركة مُكبر صوت كهرضغطي piezoelectric ينقل الصوت عبر اهتزازات الإطار المعدني.
الهاتف يصنف ضمن الفئة العليا لعتاده القوي حيث يعمل بمعالج Snapdragon 821 مع 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية ويدعم شريحتي اتصال، وستباع هذه النسخة في الصين بسعر 516 دولار. كما سيتوفر بنسخة ثانية تحمل 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 256 جيجابايت من المساحة التخزينية تتميز بحافة مُذهّبة حول الكاميرا عيار 18 قيراط ستُباع بسعر 590 دولار. ويُشغل الجهاز بطارية سعة 4400 ميلي أمبير ويمتلك كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا يكسل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.