سيحجز Windows 10 قريبا 7 غيغابايت من الذاكرة للحصول على التحديثات

0 159

واجه Windows 10 مشكلات مع مساحة التحديث من قبل.، حيث فشلت بعض أجهزة الكمبيوتر الدفترية ذات التخزين المنخفض في تحديث نظام التشغيل ، نظرًا لأن مساحة التخزين التي تبلغ 32 غيغابايت لا تكفي لتنزيل تحديث Windows وتثبيته. نتيجة لذلك ، تهدف Microsoft إلى التأكد من أن جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows 10 سيكون لديه دائمًا مساحة للتحديث ، ولكن الحل قد لا يرحب به الجميع.

فقريبًا ، سيحتفظ نظام التشغيل تلقائيًا بسعة 7 غيغابايت مخصصة لتحديث التحديثات.

لماذا يحدث هذا؟

لكي يقوم Windows بتثبيت التحديثات على النظام الخاص بك ، يجب أولاً تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمجرد أن يتم تنزيل التحديث على محرك القرص الثابت ، يمكن تثبيته في المرة التالية التي تقوم فيها بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر. تكمن المشكلة في أنك تحتاج إلى مساحة كافية لتنزيل التحديث فعليًا. إذا كان لديك مساحة خالية قدرها 1 غيغابايت ، ويشغل التحديث مساحة قدرها 3 غيغابايت ، وبالتالي لن يكون لديك أي مجال للحصول على التحديث

تهدف Microsoft إلى حل هذه المشكلة عن طريق حجز مساحة 7 غيغابايت تلقائيًا مخصصة لتحديثات Windows ، بحيث يتوفر للمستخدمين مساحة كافية للتحديث.

نأمل  مع هذا التحديث الجديد لنظام التشغيل Windows ، أن يتم تصميم أجهزة الكمبيوتر تتلائم مع هذا القيد ، ولن يتم حجب المستخدمين عن التحديثات.

ماذا يعني هذا لمحرك الأقراص الصلبة؟

 يعني أنك لن تكون قادرًا على استخدام 7 جيجا لاحتياجاتك الخاصة. ونتيجة لذلك ، عند تفعيل هذا التحديث ، قد ترى انخفاض مساحة التخزين المجانية بمقدار 7 غيغابايت كنتيجة لذلك. هذا أمر سيء جدًا لأي شخص لديه مشكلات في الحصول على 7 غيغابايت مجانًا على جهاز الكمبيوتر.

هل هناك أي طريقة لتعطيل ذلك؟.

هذا ليس سيئًا فقط للأشخاص الذين لديهم مساحة تخزين منخفضة ، بل هو سيئ لأي شخص يريد السيطرة الكاملة على محرك الأقراص الثابتة.

للأسف ، نظرًا إلى حقيقة أن هذه الميزة لا تتوفر حاليًا إلا في فرع تحديث الاختبار ، فلا يوجد معرفة إذا كانت الحلول التي نحتاجها لإصلاح هذه المشكلة ستنتقل إلى الفرع الرئيسي. إذا انحسر التحديث ولم تعمل Microsoft على تصحيح الوسيلة الحالية لهزيمة الحجز ، يجب أن تعمل الخطوات التالية.

1. افتح regedit بالضغط على Win + R وكتابة “regedit” في المربع الذي يظهر.

2. انتقل إلى “HKEY_LOCAL_MACHINE \ SOFTWARE \ Microsoft \ Windows \ CurrentVersion \ ReserveManager.”

3. ابحث عن القيمة المسماة “ShippedWithReserves” ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوقه ، ثم انقر فوق “تعديل …” ، ثم قم بتغيير القيمة 1 إلى 0 وأعد تشغيلها.

هنا سيتم  تحرير ثم 7 غيغابايت مرة أخرى. نأمل أن تسمح Microsoft للمستخدمين بإيقاف تشغيل هذه الميزة من خلال خيار أكثر سهولة للمستخدم – أي إذا كانوا يعتزمون حتى للمستخدمين التحايل على هذا الحد في المقام الأول.

التحفظات على المساحة المحجوزة

في محاولة للحفاظ على مساحة الكمبيوتر مجانية لتحميل تحديثات Windows ، ستقوم Microsoft بالضغط على حجز مساحة تخزينية 7 جيجابت مخصصة لتنزيل ملفات التحديث. على الرغم من أن ذلك سيسهل عملية التحديث ، إلا أنه ليس من دواعي سرور الناس أنهم يسمعون أنهم يحرمون من مساحة التخزين بدون وجود وسيلة واضحة وسهلة لإيقاف الميزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.