سيتم تطبيق سرعات Thunderbolt 3 على USB 4

0 132

USB 4 و Thunderbolt 3

أعلن منتدى منفذ USB (USB-IF) أنه سيصدر منفذ USB 4 في وقت لاحق من هذا العام. ومن المتوقع زيادة السرعة القصوى إلى 40 جيجابت في الثانية. ويعد هذا تحسن كبير على 20 جيجا بايت في الثانية التي يتم تقديمها حاليًا مع USB 3.2.

والسبب في ذلك هو أن هذه السرعة ستقوم بتطبيق مواصفات Thunderbolt 3 التي تم تقديمها لأول مرة على الأجهزة في عام 2015. وبعد عامين أعلنت إنتل أنها ستجعل التكنولوجيا متاحة لصانعي الرقاقات الآخرين. يقوم USB IF الآن بالتقاط تلك التقنية ووضعها في منفذ USB 4.

ويعني هذا أن USB 4 سيتمكن من توصيل ما يصل إلى 100 واط من الطاقة ، مما يتيح للأجهزة سعة نقل بيانات كافية لاستخدام الرسومات الخارجية وتشغيل شاشتي عرض بدقة 4K أو شاشة عرض واحدة بحجم 5K، وفقًا لـ The Verge.

وبالتالي سيكون عليك عزيزي المستخدم استخدام كبلات تدعم سرعة تبلغ 40 جيجابت في الثانية ، ولكن نظرًا لأنها تستخدم مواصفات ثاندربولت 3 ، فهذا يعني أنك ستتمكن من استخدام أي كبلات ثاندربولت 3 الموجودة لديك إذا قمت بشراء جهاز USB 4.

يأمل USB-IF أن يقوم USB 4 بتبسيط كل شيء باستخدام تقنية USB. لا يعمل جهاز USB الخاص بك حاليًا إلا مع معايير منفذ USB المضمّن. ما تقدمه منافذ USB-IF هو توفير قائمة بالميزات التي يجب على كل جهاز USB 4 تضمينها لتوحيدها. ومع ذلك ، USB لا يزال معيار مفتوح حتى الآن .

 استخدمت USB منافذ ملونة مختلفة لإظهار الإصدار الذي يدعمونه ، ولكن منافذ USB-C لا تفعل الشيء نفسه ، لذا لن يتصل USB 4 إلا بـ USB-C.

هذا لا يعني أن Thunderbolt 3 تسير على جانب الطريق. لأنه لا تزال إنتل بحاجة إلى اعتماد المصنعين لاستخدام التكنولوجيا. يحتوي USB 4 على بعض نفس المواصفات ، ولكن Intel تقدم المزيد مع Thunderbolt 3 مما يستخدمه USB 4.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم نشر مواصفات USB 4 في وقت لاحق من هذا العام ، ولكن يعتقد USB-IF أنه سستغرق الأمر عامًا آخر ونصف العام قبل أن يقوم المصنعون بإصدار أي جهاز لدعمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.