سيارات “Kia” و”Hyundai” ستعتمد على الذكاء الصناعي للمساعدات الشخصية ابتداءا من سنة 2019

0 19

سيبدأ مصنعي السيارات “Kia” و”Hyundai” بالاعتماد على مساعدات شخصية افتراضية تتوفر على ذكاء اصطناعي انطلاقا من سنة 2019 كما جاء في موقع “Engadget“. وسيتم الاعتماد على شركة “SoundHound” في إنشاء هذه التكنولوجيا حيث ركزت الشركة مؤخرا بشكل أكبر على بناء برمجيات الذكاء الاصطناعي الشبيهة ب”Siri” و”Google Assistant”.

وستتمكن هذه المساعدات بالقيام بمجموعة من الأمور منها اقتراح الوجهات اعتمادا على ما يوجد في مفكرة المستخدم أو اعتمادا على اختياراته السابقة. زيادة على ذلك يمكن لهذه المساعدات توفير التحكم بالسيارات عن بعد والتحكم في المنازل الذكية عبر الأوامر الصوتية بالإضافة إلى القيام بأمور شبيهة بما يقوم به المساعد “Alexa” كتوفير الأخبار وحالة الطقس.

وسيتم البدأ بالعمل على ما يطلق عليه المساعد الشخصي الذكي في حدث “CES” في السنة المقبلة والذي سيعقد بعد أسابيع قليلة فقط. وسيبدأ اختبار هذه المساعدات على السيارات في الطرقات ابتداءا من سنة 2018 ليبدأ الاعتماد عليها بشكل فعلي سنة 2019.

ويبدو أن شركتي “Kia” و”Hyundai” تراهنان على المستقبل بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي في سياراتهما. الشركتين ليستا الوحيدتين اللتين سيعتمدان على المساعدات الشخصية فشركات “Toyota”، “Nissan” و”Honda” عرضت هي الأخرى نسخ خاصة بها من المساعدات الشخصية التي ترغب باعتمادها في سياراتها كما أن شركة “Ford” تعمل مع “Amazon” وشركات أخرى للحصول على مساعد خاص بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.