سوني تعلن عن آخر حساس لكاميرا بمميزات خرافية

Wednesday 8 February 2017
أخر تحديث : Wednesday 8 February 2017 - 9:37 PM
سوني تعلن عن آخر حساس لكاميرا بمميزات خرافية

لعل من ابرز ما يميز هواتف سوني هو كاميراتها ذات الدقة و الجودة العالية و هذا راجع بالا ساس إلى ان لها باع مشرق في الميدان خاصة صنعها لحساسات الكاميرا الأكثر تقدمًا على الإطلاق، وهو ما يدفع بكبرى شركات التقنية حول العالم إلى استخدام حساسات سوني في هواتفها الرائدة بهدف تقديم جودة تصوير عالية.
و مؤخرا كشفت الشركة عن آخر حساس كاميرا و هو   CMOS متطور يتألف من ثلاث طبقات وليس طبقتان كما هو الحال في الحساسات الحالية، حيث تمّت إضافة طبقة جديدة هي عبارة عن ذاكرة DRAM تقع ما بين الطبقة الخارجية (طبقة البكسل) والطبقة الداخلية (الدارة الرئيسية)، وهو ما مبين في الصورة المرفقة قادرعلى التقاط صورة تحتوي على 19.3 مليون بكسل خلال فترة زمنية قدرها 1/120 من الثانية وهذا يؤدي -عدا عن زيادة سرعة التقاط الصورة- إلى التخفيف من تأثير التشويه البؤري focal distortion الذي يظهر بشكلٍ خاص لدى التقاط الصور للأجسام المتحركة باستخدام كاميرا الهاتف الذكية.
اما بالنسبة للفيديو فهذه التقنية تستطيع التقاط فيديو بالحركة البطيئة slow motion بمعدل ألف إطار في الثانية بدقة 1080بكسل ما يؤدي إلى إنتاج فيديو بحركة فائقة البطئ لم نكن لنتخيل الوصول إليها باستخدام كاميرا الهاتف الذكي. و هو الذي يكون متوفرا فقط في الكاميرات الاحترافية. و لم تعلن سوني عن موعد إصداره لكن ما يبدو حسب مواصفاته سيكثر الطلب عليه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية اخر اخبار التقنية في العالم العربي اندرويد حماية تطبيقات الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.