سماعاتك لا تعمل في نظام تشغيل Windows 10! إليك الحل هنا 👍

0 14

يمكن أن يكون إعداد أجهزة الصوت على Windows عملًا فوضويًا.حيث يمكن أن تتعارض برامج التشغيل مع بعضها البعض ، وقد يخطئ Windows في قراءة أحد أنواع الصوت كمخرج آخر ، وقد تضطر إلى الغوص في إعدادات الصوت لمعرفة ما يحدث بالضبط. بالطبع ، كل شيء يسير على ما يرام ، كل ما عليك أن تكون قادرًا على توصيل جهاز صوت وتشغيله فقط ، ولكن إذا لم يحدث ذلك ، فإن هذا المقال موجود هنا للانقضاض وحفظك.

تحديث أو إعادة تثبيت أو استبدال برامج تشغيل الصوت :

إذا قمت بتوصيل سماعات الرأس الخاصة بك في جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 والحصول على طمأنة صوت “Ding” ، فإن الأخبار الجيدة هي أنه يتم اكتشافها على مستوى الأجهزة. تتمثل الأخبار السيئة في أن هناك خطأ ما يحدث في نهاية البرنامج عند توصيل الصوت من الكمبيوتر إلى سماعات الرأس.

لحل هذه المشكلة ، انتقل إلى “إدارة الأجهزة – أجهزة التحكم في الصوت والفيديو والألعاب” ، ثم حدد برنامج تشغيل الصوت. (في حالتنا هنا، “Realtek High Definition Audio.”)

ابدأ بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق برنامج التشغيل ، مع تحديد “تحديث برنامج التشغيل” ، ثم “البحث تلقائيًا عن برنامج التشغيل المحدث”.

انقر بزر الماوس الأيمن فوق برنامج التشغيل ، ثم “تعطيل الجهاز” ، قبل إعادة تمكينه مرة أخرى. و يمكنك أيضًا محاولة استعادة برنامج التشغيل من خلال تحديد “خصائص” من قائمة النقر بزر الماوس الأيمن على برنامج التشغيل ، ثم النقر على علامة التبويب “برنامج التشغيل” و “رجوع للمشغل”.

قام بعض المستخدمين أيضًا بالإبلاغ عن ما يلي كحل لإصلاح هذه المشكلة :

 في نافذة “تحديث برنامج التشغيل” ، انقر فوق “تصفح الكمبيوتر بحثًا عن برنامج التشغيل” ، ثم ” السماح بالاختيار من قائمة” وحدد “جهاز صوت عالي الوضوح”. قد تحصل على رسالة تحذير تفيد بأن برنامج التشغيل قد يكون غير متوافق. تجاهل الرسالة ، ثم امضي قدما وتثبت برنامج التشغيل.

اجعل السماعات “جهاز افتراضي” و “مكنه” :
المكان الآخر الحاسم الذي قد تحتاج فيه إلى إجراء بعض التغييرات للحصول على سماعات الرأس تعمل هو نافذة الصوت. أفضل طريقة للوصول إلى هنا هي النقر بزر الماوس الأيمن على رمز مكبر الصوت في منطقة الإشعارات في ركن Windows ، ثم انقر فوق “أصوات”.

في نافذة الصوت ، انقر فوق علامة التبويب “التشغيل” ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق نقطة فارغة في المربع أدناه ، ثم تحقق من خيارات “إظهار الأجهزة المعطلة” و “إظهار الأجهزة غير المتصلة”.

بعد ذلك ، قم بالتمرير لأسفل عبر الأجهزة وتعرف لمعرفة ما إذا كانت “مكبرات الصوت” أو “مخرج الصوت الثاني” أو “سماعات الرأس / سماعة الرأس” معطلة. إذا كان الأمر كذلك ، فانقر بزر الماوس الأيمن على سماعات الرأس التي تم تعطيلها ، وانقر على “تمكين”.

 
بعد ذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن على سماعات الرأس ، وانقر على “تعيين كجهاز افتراضي”.

قم بتغيير “التنسيق الافتراضي” لسماعات الرأس الخاصة بك :

في نافذة الصوت ، انقر فوق علامة التبويب تشغيل. انقر بزر الماوس الأيمن على سماعات الرأس الخاصة بك (قد تظهر على شكل “مكبرات صوت” إذا كانت متصلة أو “مخرج صوت ثانوي” أو ما شابه) ، ثم انقر فوق خصائص وعلامة التبويب خيارات متقدمة.

جرّب اللعب باستخدام “التنسيق الافتراضي” لسماعات الرأس ، والنقر على “اختبار” في كل مرة تقوم فيها بتغييرها ، لمعرفة ما إذا كنت تبدأ في سماع الصوت أم لا.

اختر HD Audio Over AC97:

AC97 عبارة عن صوت عالي الوضوح (HD Audio) هما معياران للصوت يتصلان بمنفذ مقبس 3.5 مم الأمامي على الكثير من أجهزة الكمبيوتر المكتبية. يعتمد ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يستخدم واحدًا أو آخرًا يعتمد في النهاية على الرأس الذي يربط اللوحة الأم بمنافذ الصوت الأمامية.

بافتراض توصيل كل شيء بشكل صحيح في الداخل (بمعنى استخدام رأس HD Audio الأحدث ، الذي يكتشف الأجهزة تلقائيًا) ، يجب عليك الانتقال إلى أداة برنامج تشغيل الصوت والتأكد من صحة “إعدادات الموصل”.

أداة تشغيل الصوت لدينا هي Realtek HD Audio Manager (موجودة في لوحة التحكم). قم بفتحها ، انقر فوق إعدادات الضبط في الزاوية اليمنى العليا ، وتأكد تحت عنوان “إعدادات الموصل” أن “HD Audio Front Panel” محدد.

يمكنك أيضًا استخدام سماعات الرأس كجهاز صوت ثانٍ بدلاً من استبدال السماعات من خلال تحديد المربع الذي تم تمييزه باللون الأحمر أدناه.

يمكن أن تكون هذه مشكلة محرجة، لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها عزيزي القارئ لديك هنا العديد من المشاكل المختلفة التي تنتج العديد من الحلول المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.