روسيا تعتزم بناء فندق فاخر بالمحطة الفضائية الدولية

0 11

بينما تخطط بعض الشركات الأمريكية الخاصة لتوفير رحلات لفترات قصيرة نحو الفضاء، تعمل روسيا على شيء أكبر بكثير. فحسب موقع “Popular Mechanics” تخطط الشركة الروسية المتخصصة في الفضاء “Roscosmos” لبناء فندق فاخر بالمحطة الفضائية الدولية. هذا ويتوجب على من يرغب أن يقضي أسبوعا كاملا أو أسبوعين في هذا الفندق أن يدفع مبلغا خياليا يصل إلى 40 مليون دولار. بالإضافة إلى ذلك فدفع 20 مليون دولار إضافية ستوفر جولة فضائية مع أحد رواد الفضاء.

وسيتوفر الفندق على أربع حجرات للنوم تتألف كل واحدة منها من مترين مكعبين وستتوفر كل حجرة على نافذة من 9 إنشات. كما سيتوفر الفندق على محطات للتطبيب والنظافة بالإضافة إلى صالة تتوفر على نافذة بمقاس 16 إنشا.

وتتمنى شركة “RKK Energia” التي تشرف على بناء المشروع أن تقوم بنقل سائح أو اثنين على كل رحلة بعد أن تتوقف وكالة ناسا عن شراء مقاعد في قمرات رواد الفضاء المتوجهة إلى المحطة الفضائية الدولية وهو ما سيحصل بعد أن يتمكن طاقم “Boeing” و”SpaceX” بإنهاء العربات المخصصة لهذا الغرض. ولبدأ عملية بناء الفندق يتوجب على الشركة إيجاد 12 راكبا غنيا مستعد لدفع 4 ملايين دولار أو أكثر. وفي حال دفع 6 ركاب على الأقل مقابل المكوث لمدة أسبوع  في الفندق خلال السنة ستتمكن الشركة من استعادة الأموال المستثمرة في المشروع في غضون سبع سنوات.

جدير بالذكر أن المحطة الفضائية الدولية ستخرج عن الخدمة سنة 2028 حسب ما ذكر موقع “Popular Mechanics”. بالنسبة للشركة التي تبني الفندق فهي تقول أن بنائه سيستغرق خمس سنوات لذلك يمكننا أن نرى الشركة تبدأ ببنائه في أقرب وقت ممكن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.