خدمة خرائط جوجل تتيح ميزة إنشاء قوائم للأماكن ومشاركتها للحواسيب المحمولة والمكتبية

0 74

لاحظ المستخدمون المتتبعون للشؤون التقنية أن خدمة خرائط جوجل أصبحت اجتماعية بشكل أكبر هذه السنة حيث قامت جوجل في وقت سابق من سنة 2017 بإتاحة ميزة مشاركة الأماكن لجميع مستخدمي خدمتها للخرائط، العملاق الأمريكي قام أيضا بإطلاق ميزة تسمح للمستخدمين بإنشاء قوائم للأماكن ومشاركتها، غير أن هذه الميزة كانت متاحة بالنسبة للمستخدمين اللذين يعملون بأجهزة تعمل بأنظمة أندرويد و”iOS” حصرا، فيما كان بإمكان مستخدمي الخدمة على الحواسيب مشاهدة هذه القوائم فقط.

ويبدو أن الأمر قد تغير الآن حيث بدأت جوجل بإتاحة الميزة لمستخدمي الحواسيب المكتبية على مراحل. وسيجد مستخدموا الحواسيب أن إنشاء ومشاركة القوائم شبيه بالطريقة على أجهزة الموبايل حيث يكفي أن يجد المستخدم مكانا يثير اهتمامه على خرائط جوجل ثم الضغط على أيقونة حفظ أو “Save” على اليسار ثم إضافة المكان إلى قائمة موجودة سلفا أو إنشاء قائمة جديدة.

بعد إضافة مكان إلى قائمة ما ستنبثق لك نافذة للتأكيد أسفل الخريطة بالإضافة إلى علامة ستظهر على القائمة التي أضفت المكان إليها.

إذا ذهبت إلى “الأماكن” التي قمت بحفظها والتي يمكنك ولوجها عبر قائمة الهمبورغر سترى القوائم الخاصة بك تحت تبويبة “Saved”. من هذا القسم يمكنك الحصول على روابط المشاركة للقوائم التي قمت بإنشائها أو مشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك، تويتر وجوجل بلاس، يمكنك كذلك من هذا القسم أن تحدد خصوصية القوائم عبر جعلها خاصة بك أو عامة ويمكن للجميع الإطلاع عليها.

عند ضغطك على زر المشاركة على قائمة ما ستتمكن من تحديد خصوصيتها، الحصول على رابط لها أو مشاركتها على فيسبوك، تويتر وجوجل بلاس.

تجدر الإشارة إلى أن جوجل ستطلق الميزة الجديدة للمستخدمين في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.