اخبار التقنية في العالم العربي

خدمة جوجل تراند أصبحت تعرض النتائج من الأخبار، الصور، اليوتيوب بالإضافة إلى المتاجر

0 18

أعلن العملاق جوجل اليوم أنه يطور خدمة جوجل تراند “Google Trend” التي تمكن المستخدمين من تعقب أكثر الأمور التي عليها بحث حول العالم. وأصبحت الخدمة الآن تقدم نتائج من خدمات أخرى خاصة بشركة جوجل غير الأمور الأكثر بحثا إذ تقول الشركة أنها أضافت عرض النتائج من الأخبار، المتاجر، الصور وذا اليوتيوب.

ويعد هذا التحديث منطقيا إذا علمنا أن البحث عبر محرك جوجل لا يشمل الناس التي تبحث عن بعض الأمور فقط للحصول على بعض النتائج المتمثلة في مجموعة من الروابط. فحتى صفحات نتائج البحث كانت لمدة طويلة تعرض نتائج متنوعة تجمع بين الفيديوهات، الصور، الأخبار وغيرها من الأمور.

وفسرت شركة جوجل في تدوينة لها حول التغييرات على خدمة جوجر تراند “Google Trend” بأن المستخدمين صار بإمكانهم اكتشاف نتائج البحث بطرق مختلفة عما كان عليه الأمر من ذي قبل. فالبحث مثلا عن الكلمة المفتاحية “Taylor Swift” على خدمة جوجل للمحتوى الشائع كان سيعرض عليك نتائج تتعلق بهذا الاهتمام من عمليات البحث، لكنك الآن تستطيع رؤية أشياء من قبيل الفيديوهات المتعلقة التي يبحث عنها الناس في اليوتيوب.

ولاستخدام الميزة الجديدة عليك أن تقوم بإدخال كلمتك المفتاحية كما كنت تفعل في السابق على جوجل تراند ثم بعدها تختار موضوعا من النتائج المقترحة (مثلا بالنسبة لمثال “Taylor Swift” يمكنك أن تختار “Singer-songwriter” في أعلى القائمة).

الآن يمكنك أن تقوم بفرز النتائج أكثر كأن تفلترها حسب المنطقة الجغرافية أو الإطار الزمني، لكنك تستطيع أن تختار من خيارات أخرى أيضا عبر فلتر جديد حيث يمكنك ن تختار رؤية النتائج من الصور، الأخبار، المتاجر واليوتيوب.

تجدر الإشارة إلى أن جوجل تراند هو خدمة يستخدمها الباحثون والصحفيون من أجل تقديم تقارير حول الأحداث الكبيرة التي تدور حول العالم. التحديث الجديد هو ساري المفعول حاليا ويمكن للمستخدمين تجربته عبر ولوج خدمة جوجل تراند.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.