اخبار التقنية في العالم العربي

جوجل و اتش تسي يوقعان اتفاق ب 1.1 مليار دولار

0 95

اتش تسي

دخلت جوجل و اتش تسي  في اتفاق يبلغ 1.1 مليار دولار  حيث سينضم جزء من موظفي HTC إلى جوجل. و بموجب هذا الاتفاق ستتلقى HTC 1.1 مليار دولار نقدا من جوجل، بينما ستحصل جوجل على ترخيص غير حصري للملكية الفكرية لشركة اتش تسي. و قالت  اتش تسي إن العديد من الموظفين عملوا مع جوجل  لتطوير الهواتف الذكية بيكسيل.

وأفادت مصادر أن سبب توقف تداول الأسهم في 21 سبتمبر كان بسبب انتضار الاعلان الكبير للصفقة، وشملت تقرير فينتوريبيت دعوة داخلية لجميع لموظفي HTC إلى اجتماع لاعلان خبر الصفقة.

وقد ساعدت اتش تسي في إنشاء عدد من أجهزة جوجل، قامت بتصنيع هواتف بيكسيل، وقدمت أجهزة في وقت سابق قبل تولي جوجل مهمة التصميم لأجهزتها الذكية الخاصة.

و في في بيان صادر عن شركة اتش تسي قال ريك أوستيرلوه، نائب الرئيس الأول للأجهزة في جوجل، “لقد كانت HTC شريكا طويلا لشركة جوجل، وقد أنشأت بعض الأجهزة الأكثر جمالا وقسطا في السوق”. “نحن متحمسون ولا يمكن أن ننتظر للترحيب بأعضاء فريق HTC الذين سينضمون إلى غوغل لزيادة المزيد من الابتكار وتطوير المنتجات المستقبلية في الأجهزة الاستهلاكية”.

ستشهد الصفقة بين جوجل و HTC أن الشركة الأخيرة تحتفظ بعلامتها التجارية، ولكن جوجل ستتولى بعض مواردها الهندسية، مما يساعدها على امتلاك المزيد من عمليات صنع الأجهزة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.