جوجل تقدم واجهة برمجية جديدة للشبكات العصبونية (Neural Networks API) لمعاينة اندرويد 8.1 المطور

0 20

أعلنت جوجل بالأمس عن إطلاق نسخة معاينة تجريبية من إصدار اندرويد 8.1 الجديد (Oreo).

إن أغلب الميزات الجديدة لدى اندرويد تسلط الضوء بشكل كبير على  واجهة برمجة تطبيقات الشبكات العصبونية ، التي تتيح إمكانية دراسة عادات المستخدم والتعلم منها لتحسين أداء التطبيق ، كما تتضمن إجراء الحسابات بتقنيات متقدمة مثل التعرف على الصور وتمييزها وفرزها آلياً مما يجلب فائدة للمستخدم عن طريق الحد من الكمون والتحميل على الشبكة مع الحفاظ على بيانات أكثر حساسية على الجهاز ، وقالت جوجل أنها صممت هذه الواجهات باعتبارها طبقة تأسيسية لأُطر أخرى مثل TensorFlow و Caffe2 .

يمكن للواجهة البرمجية أن تتيح للمطور أن يتعامل مع الشرائح الخاصة بالجهاز والتي تتميز بها هواتف  بكسل2من جوجل  مثل شريحة Visual Core، أو المعالج العادي في حال عدم توفر شريحة خاصة . وقد ذكرت جوجل أنها تخطط لتشغيلها بمجرد أن تبدأ بمعاينة 8.1.

 تركز واجهة برمجة تطبيقات الشبكات العصبونية على وضع المزيد من العمل على جهاز المستخدم ، تقدم جوجل أيضاً بعض التحسينات لنظام تشغيل اندرويد 8.1 والتي من شأنها أن تساعد مطوري البرامج على استهداف مستخدمي الإصدار الخفيف من اندرويد للحصول على المزيد من الهواتف الذكية الأساسية التي أعلنت عنها جوجل  في مايو الماضي .

كما يركز هذا الإصدار على تحسين استهلاك الذاكرة العشوائية للهواتف ذات الذاكرة المنخفضة ، لذلك يهدف المطورين إلى توزيع التحديثات على الأجهزة على أساس ذاكرة النظام لكل جهاز وهذا يتحكم فيما إذا كان بإمكانهم استخدام إصدار 8.1 أم لا.

وستتناول هذه المعاينة تحسين ميزة الملء التلقائي Autofill وبالرغم من هذه التحديثات فانه من المتوقع وجود بعض الأخطاء والبقع الأمنية .

كما أعلنت جوجل أنه لن يتوفر هذا الإصدار بشكل رسمي قبل ديسمبر القادم إلا أن النسخة التجريبية متوفرة الآن ليتمكن المطورين من اختبار تطبيقاتهم عليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.