جوجل تعلن عن برنامج حماية متقدم للحسابات الشخصية

0 23

توفر جوجل أدوات مختلفة للحفاظ على أمان حسابك مثل تنبيهات تسجيل الدخول والمصادقة الثنائية. و اخيرا أطلقت جوجل برنامج حماية يوفر حماية متقدمة واكثر قوة لحسابك . وهو متاح الآن لجميع حسابات جوجل الشخصية. لماذا لا يتم طرحه على الجميع؟ لأن برنامج الحماية المتقدمة لن يكون مريح للجميع.

 

برنامج الحماية المتقدمة هو للأشخاص الذين يشعرون بالقلق بشكل قانوني للوصول إلى بيانات حساباتهم. وتذكر جوجل على سبيل المثال لا الحصر الصحفيين الذين يحمون مصادرهم و السياسيين كمجموعتين قد ترغبان في برنامج الحماية المتقدمة.

 

في الاطلاق، برنامج الحماية المتقدمة يضيف ثلاث ميزات جديدة للحفاظ على البيانات آمنة. أولا، يتطلب مفتاح أمان U2F لتسجيل الدخول إلى حسابك. يستخدم مصممو الجهاز هذا المفتاح للتشفير لمنع الآخرين تسجيل الدخول إلى حسابك. كما ستحد جوجل أيضا من التطبيقات التي يمكنها الدخول إلى بيانات حسابك. في الوقت الحالي، ستكون تطبيقات جوجل فقط، ولكن ستتم إضافة تطبيقات موثوق بها أخرى بمرور الوقت. وأخيرا، يتم تعزيز عملية استرداد الحساب مع برنامج الحماية المتقدمة. وستكون هناك خطوات إضافية واستعراضات لإجاباتك قبل منح حق الدخول إلى الحساب.

 

هذه ليست سوى التغييرات الأولى في إطار البرنامج. وتقول جوجل إن برنامج الحماية المتقدمة سيتطور كما تتطور الحماية. لذلك، فإن الانضمام إلى البرنامج يعني أنك ستحصل دائما على أقوى أشكال الحماية التي توفرها جوجل. يمكنك الاشتراك الآن، ولكن يجب عليك استخدام كروم وأن تكون على حساب شخصي في جوجل.

المصدر: مدونة جوجل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.