اخبار التقنية في العالم العربي

جوجل تعلن رسميا عن هاتفي Pixel 2 و Pixel 2 XL

0 21

أعلنت شركة جوجل عن الجيل الثاني من هواتف بيكسل ، Pixel 2 و Pixel 2 XL.  وبدلا من محاولة التنافس على المواصفات، تأمل الشركة في أن تكون برامجها وتصميمها المكرر سيجذب الزبائن.  و من اهم التغيرات هو أنه هاتف  بكسل الجديد  سوف يتخلى عن سماعة الرأس 3.5mm على . و سوف يحتاج المستخدمون إلى توصيل سماعاتهم باستخدام محول 3.5mm USB-C.

و خلافا للهواتف الاخرى كايفون و جلاكسي جعلت جوجل تشابه كبير جدا بين الهاتفين بيكسل.كما انه هناك تغيير في كاميرات بيكسيل 2 حيث  ياتي بكاميرا خلفية 12.2 ميجابيكسل مع فتحة f / 1.8 و OIS .

و بالنسبة لمن يواجه مشاكل التخزين، نظرا لكمية من الصور التي من المرجح أن تأخذ مع هذه الأجهزة، يمكن أن تبقى سهلة حيث أكدت جوجل مرة أخرى التزامها بتخزين كل صورة تم التقاطها باستخدام بكسل 2 بدقة كاملة على خوادمها مجانا.

أما بالنسبة للمواصفات، فإن بيكسيل 2 ياتي بشاشة AMOLED بقياس 5 بوصات مع دقة (1920( 1080 x  بينما ياتي Pixel 2 XL  بشاشة QHD+ pOLED بقياس 6 بوصات بدقة (2880 x 1440)  . أما المعالج فالهاتف مزود بمعالج Snapdragon 835 يقترن ب4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 أو 128 غيغابايت من التخزين. الهاتف Pixel 2 يتوفر على  بطارية 2700ميلي امبر  في حين Pixel 2 XL سعة بطاريته 3520ميلي امبر.

هاتفي بيكسل سيشتغلان بتظام اندرويد 8.0 Oreo، على عكس بعض الشائعات التي ذكرت انه سيشتغل بنظام 8.1. وتضمن الشركة أن يتم دعم الهاتف لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات، مطمئنة المستخدمين الذين لهم قلق بشأن فقدان التحديثات المستقبلية. هناك أيضا خيار لاستخدام eSIM ، على الرغم من أن الهاتف يقبل بطاقة nanoSIM واحدة.

كلا الهاتفين مقاومين للماء والغبار وفق معيار IP67 و يمتازان بالشحن السريع، حيث أن 15 دقيقة من الشحن سوف تعطيك سبع ساعات من التشغيل. وهناك أيضا زوج من مكبرات صوت ستيريو تصطف أمام الشاشة.

هاتف بكسل 2  متوفر بثلاثة ألوان هي الأزرق والأسود والأبيض وبسعر يبدأ من 649 دولارا ، فيما سيطرح Pixel 2 XL باللونين الأبيض والأسود وبسعر يبدأ من 849 دولارا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.