اخبار التقنية في العالم العربي

جوجل تعطل مقاطع فيديو يوتيوب مزعجة تستهدف الأطفال

0 6

تواجه جوجل مشكلات في إدارة يوتيوب مؤخراً زمن هذه المشاكل كيف تتخلص من  بعض الفيديوهات المزعجة( الغير هادفة ) للأطفال.

وتتخذ مقاطع الفيديو هذه أشكالا كثيرة، ولكنها عادة ما تتضمن أحرفا  يكون الأطفال على دراية بها ، وبالتالي ستظهر مقاطع الفيديو في عمليات البحث التي يقومون بها . بعضهم عبارة عن أشرطة فيديو حية من الناس يرتدون ملابس مثل هذه الشخصيات (الرجل العنكبوت، إليسا من ديزني ، الخ)، وبعضهم يظهر الأطفال يلفون “Kinder Eggs” مع اللعب التي في داخلها، والبعض الآخر هو فقط إعادة تحميل البرامج التلفزيونية .

ولعل الفئة الأكثر غرابة هي “فيديوهات حضانة مع أغاني شائعة ” بعض القنوات تضخ أشرطة الفيديو المتحركة مع تشغيل شعر معروف في الخلفية. بعضهم من الرسوم المتحركة الثنائية الأبعاد، مع مبادلة ما بين الشخصيات / الخلفيات مع كل تحميل، والبعض الآخر عبارة عن لقطات مجمعة و ليس من المألوف العثور على مقاطع الفيديو هذه بمئات الآلاف، إن لم يكن الملايين من المشاهدات

في حين أن هذه المشكلة كانت موجودة لمدة عام على الأقل، إلا أنها اكتسبت اهتماما واسع النطاق بعد تقرير نيويورك تايمز.و قالت غوغل في آب (أغسطس) إنها لن تسمح بعد ذلك بمقاطع فيديو يوتيوب التي “جعلت الاستخدام غير مناسب للشخصيات الصديقة للأسرة”، ولكن الآن تتخذ الشركة خطوة أبعد من ذلك.

ينشر يوتيوب سياسة جديدة وهي مقاطع الفيديو المقيدة بحسب العمر عند وضع علامة عليها، وفقا لمدير السياسة في يوتيوب جونيبر داونز. بعد أن يتم وضع علامة عليها، سوف ينظر الإنسان إلى الفيديو وتحديد ما إذا كان ينتهك السياسة الجديدة. إذا كان الأمر كذلك، فسيتم تقييده بحسب العمر، مما يجعله غير متاح لتطبيق يوتيوب للأطفال ومنعه من الإعلان.

على الرغم من أن هذه السياسة الجديدة لن تؤدي على الأرجح إلى حدوث الكثير من المشاكل في هذه القنوات، إلا أن يوتيوب يحاول السير على الخط الجيد للسماح لمقاطع الفيديو باستخدام أحرف من أصحاب حقوق الطبع والنشر الآخرين مثل ديزني على سبيل المثال، مع التأكد من أن الأطفال لن يتعثروا بهذه الأنواع من مقاطع الفيديو. وتأمل جوجل برؤية آثار هذا التغيير قريبا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.