جوجل تطلق ثلاث تطبيقات تصوير جديدة لاختبار تكنولوجيا جديدة

0 54

قامت شركة جوجل اليوم بإطلاق ثلاث تطبيقات تصوير جديدة على كل من متجر “iOS” وجوجل بلاي لتجربة ميزات جديدة، ومعرفة الطريقة التي سيستجيب بها المستخدمون مع هذه الميزات والتكنولوجيا التي تقدمها التطبيقات الجديدة، كما ذكرت جوجل في تدوينة نشرتها على مدونتها.

هذا وأطلقت جوجل على التطبيقات الثلاث الأسماء التالية: تطبيق “Storyboard”، تطبيق “Selfissimo” ثم تطبيق “Scrubbies”.

بالنسبة لتطبيق “Storyboard” فهو يحول فيديوهاتك إلى صفحة كوميكس على جهازك الذكي. وقد اشتهر تحويل الصور إلى كتب الكوميكس مع إطلاق التطبيق الذي يعمل بالذكاء الإصطناعي “Prisma”. وبالرغم من أن هذه الشركة توجهت إلى مجال آخر فتطبيقها مايزال ضمن أفضل 150 تطبيق في قسم الصور والفيديوهات على الآب ستور. لهذا فاعتماد هذه التكنولوجيا على الفيديوهات قد يجعلها تنتشر كالنار في الهشيم.

ويقوم تطبيق “Storyboard” عوضا عن تحويل الصور إلى كتب كوميكس باختيار بعض اللقطات من فيديوهاتك بشكل تلقائي، ثم تطبيق أحد التأثيرات ضمن ست تأثيرات يتوفر عليها للحصول على شكل يشبه كتب الكومكس. للأسف التطبيق متوفر لأجهزة الأندرويد فقط في الوقت الحالي.

التطبيق الثاني الذي يدعى “Selfissimo” تم تصميمه لالتقاط صور السيلفي، كما يوحي إلى ذلك اسم التطبيق. ويقوم التطبيق بالتقاط صور سيلفي لك باللون الأبيض والأسود بشكل تلقائي في كل مرة تتوقف فيها لالتقاط صورة. ففي كل مرة تتوقف فيها عن الحركة سيلتقط لك التطبيق صورة جديدة. النتيجة التي ستحصل عليها مشابهة تماما لما كنت ستحصل عليه لو التقطت الصور بنفسك، لكن العيب الوحيد في هذا التطبيق حتى الآن هو التقاط صور بالأبيض والأسود.

التطبيق متوفر حاليا كل كل من نظام “iOS” والأندرويد.

أما ثالث التطبيقات الذي أطلقته جوجل “Scrubbies” فهو مصمم للفيديوهات فهو يسمح لك بتغيير سرعة واتجاه الفيدوهات عند تشغيلها للحصول على فيديوهات تشتغل بدون توقف “Looped Videos” حيث يشبه التطبيق إلى حد كبير تطبيق انستغرام “Boomerang”. ويتوجب عليك في هذا التطبيق تشغيل الفيديو بأصبع فيما تقوم باختيار اللقطات بالأصبعين المتبقيين لحفظها ومشاركتها فيما بعد.

ويعد تطبيق “Scrubbies” متوفرا على نظام “iOS” فقط في الوقت الراهن.

هذا ولا تعد هذه المرة الأولى التي تطلق فيها جوجل تطبيقات تجريبية فقد سبق لها أن أطلقت تطبيق “Motion Stills” لجعل الفيديوهات المباشرة على نظام “iOS” أقل اهتزازا ثم جلبت الشركة نفس التكنولوجيا إلى تطبيقها الخاص “Google Photos” وهو ما يعني أنه في حال صارت الأمور على النحو الجيد مع التطبيقات الثلاث الجديدة قد نرى مميزاتها في تطبيق “Google Photos” الخاص بالصور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.