جوجل تطرح ميزة مكافحة الفيروسات لكروم على ويندوز

0 34

يبدو أن زمن أشرطة الأدوات المتعددة لكل من متصفح Firefox وInternet Explorer أصبح من الماضي  ولكن ملحقات المتصفح لا تزال سائدة .ففي حقيقة الأمر أنت لم تعد قادر على المجازفة خارج متجر كروم الالكتروني لإيجاد بعض منها.

أعلنت جوجل اليوم أنها تتخذ خطوات إضافية لتنبيه المستخدمين حول الإضافات الضارة وتغيير الإعدادات .

أول هذه التغييرات تم طرحها الشهر الماضي. حيث يقوم كروم (chrome) بالكشف عن وقت حدوث التغييرات في إعداد المتصفح التي تمت  بدون  تفاعل المستخدم ويُمَكِنُكَ من التراجع عن هذه التغييرات . ربما رأيت بعض المتصفحات التي تطلب منك تغيير الصفحة الرسمية أو محرك البحث عند تثبيتها ، وبعضها يقوم بذلك دون علمك .كروم سوف تقوم بالكشف عن هذه التغييرات وفي المرة التالية التي ستقوم بها بفتح المتصفح سيطلب منك استعادة الإعدادات الأصلية .

 

ثانياً سيكون لدى chrome شكل من أشكال مكافحة الفيروسات يسمى تنظيف كروم Chrome) Cleanup). وتقول جوجل أن المتصفح سيطالبك بإعطاء التفاصيل عندما يجد برامج مشبوهة أو غير مرغوب بها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسيعطيك الخيار لإزالتها.

وقد عملت جوجل مع ESEt  للاستفادة من محرك الكشف للعمل على هذه الميزة لكن سرعان ما لاحظت أن Chrome Cleanup  ليس مكافح فيروسات للأغراض العامة .

يبدو أن هذه الميزة سوف تحل محل البرنامج المستقل بذاته وهو Chrome Cleanup desktop والذي كان له نفس الهدف.

صدقاً لدي مشاعر مختلطة حول ميزة  تنظيف كروم الجديدة (Chrome Cleanup) ، فأنا مع إزالة الأشياء التي لم يقم المستخدم بتثبيتها وقد رأيت الكثير من أجهزة الكمبيوتر مع ملحقات متصفح رسومية عند إصلاح أجهزة الكمبيوتر في مستودع أوفيس . ولكن Chrome أثبت جدارته بالفعل وخاصة فيما يتعلق باستخدام ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، والمسح الضوئي للبرامج الضارة التي تزيد  الأمر سوءاً. وتؤكد جوجل أن (Chrome Cleanup)ليس برنامج مضاد فيروسات عام ، مما يعني أن المستخدمين سيظلون بحاجة إلى برامج قائمة بذاتها ، لذا يترك لهم برنامجين يقومان بمسح أجهزتهم باستمرار.

يمكنك الاطلاع على مدونة جوجل حول هذه التغييرات على الرابط أدناه . لن يتم تضمين ميزة Chrome Cleanup لنظامي التشغيل Mac وLinux  .

المصدر: مدونة جوجل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.